الحق والضلال

هكذا سيحول القطار فائق السرعة مصر إلى منتجع سياحي متكامل

هكذا سيحول القطار فائق السرعة مصر إلى منتجع سياحي متكامل

انتشرت في الآونة الأخيرة صور للقطار الكهربائي السريع والذي تعتزم الحكومة المصرية تسييره كي يربط بين عدة أماكن حول الجمهورية، وقد أعلنت عدة جهات رسمية بأن القطار من إنتاج شركة سيمنز الألمانية وهو ذو تصميم عصري مبتكر وفائق السرعة.
سرعات القطار الجديد
وسرعات هذا القطار، تتباين بين ثلاث سرعات، فالقطار الأول ويحمل اسم ڤيلارو ويسير بسرعة 250 كم في الساعة، والثاني يحمل اسم ديسيرو ويسير بسرعة 160 كم في الساعة، والثالث يحمل اسم ڤيكترون ويسير بسرعة 120 كم في الساعة، وهو على ثلاث مراحل.
المرحلة الأولى
المرحلة الأولى 660 كم في الساعة وتربط تلك المرحلة بي 21 مكان وكل مكان من هذه الأماكن يمثل معلمًا سياحيًا فريدًا، حيث سيربط العين السخنة والعاصمة الإدارية ومحمد نجيب وحلوان وجنوب الجيزة وحدائق اكتوبر ومدينة 6 أكتوبر وسفنكس والسادات ومدينة وادي النطرون والنوبارية والعامرية ومحرم بك بالإسكندرية ومدينة برج العرب والحمام ومدينة العلمين العلمين وسيدي عبدالرحمن والضبعة وفوكة ورأس الحكمة ومرسى مطروح.
وهذا المسار سوف يخدم الحركة السياحية بشكل كبير ورائع، ففضلًا عن رقي الخدمة وسرعتها، فسوف يحظى الزائر المصري والسائح الأجنبي بجولة العمر عبر هذا القطار، فهو سيستطع الوصول للعين السخنة حيث سيستمتع بالشواطئ الرائعة، كما سيستطيع زيارة العاصمة الإدارية وفيها مدينة العلوم والفنون وفيها دار الأوبرا ومتحف العاصمة الإدارية والمسرح، كما يستطيع زيارة حلوان، وفيها متحف ركن فاروق، كما يستطيع زيارة وادي النطرون وفيها العديد من الأديرة الأثرية وكذلك فيها أحد محطات مسار العائلة المقدسة، ثم يتجه للإسكندرية ويستمتع بشواطئها ومزاراتها الرائعة، ثم يستطع في سهولة وير أن يزور مدينة مرسى مطروح للاستمتاع بمعالمها الأثرية وشواطئها السياحية.
المرحلة الثانية
والمرحلة الثانية لهذا المشروع ستربط بين أكتوبر واسوان، مسافة 850 كم، أي أنه سيربط بين القاهرة وبين مدينة أسوان في ربط رائع بين العاصمة والجنوب، بحيث يستطيع الزائر المصري والسائح الأجنبي أن يستمتع بمعالم القاهرة، ثم يستقل مرتو الأنفاق ليصل إلى أكتوبر، حيث سيستقل القطار السريع إلى أسوان، ومن أسوان يستطيع أن ينتقل بسهولة إلى الأقصر، وبهذه السرعة ستسغرق الرحلة بين أكتوبر وأسوان نحو 3 ساعات.
المرحلة الثالثة
المرحلة الثالثة وهي بمسافة 300 كم وستربط بين الأقصر والغردقة، وتلك ستخدم بشكل خاص السياحة القادمة للغردقة وتسهل عليهم الوصول إلى مدينة الأقصر في فترة ساعتين تقريبًا، ويستطيع السائح من الأقصر الانتقال لأسوان بسهولة.
واخيرًا هذا الربط الرائع الذي سيوفره هذا القطار الكهربائي السريع سيمثل خدمة رائعة للسياحة المصرية، وسيتكفل بتيسير الوصول من مزارات السياحية الأثرية والشاطئية والترفيهية والعلاجية، ووصلها ببعضها البعض مما سيجعل من مصر منتجع سياحي متكامل بحق.
احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play