الحق والضلال

نجيب جبرائيل ينعي المستشارة تهاني الجبالي

نجيب جبرائيل ينعي المستشارة تهاني الجبالي
نعي المستشار نجيب جبرائيل رئيس الاتحاد المصري لحقوق الانسان المستشارة تهاني الجبالي نائبة رئيس المحكمة الدستورية السابق التي رحلت عن عالمنا صباح اليوم داخل احد المستشفيات اثر اصابتها بفيروس كورونا من خلال حسابه الشخصي علي موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك.

قائلا: ذات المواقف السياسية الشجاعة في مواجهة الاخوان وقيادة حزبيه وسياسية فذة صاحبة المباديء الوطنية التي رسخت ودعمت الوحدة الوطنيه في مصر ومكافحتها لذوي الافكار المتطرفة وونذكر لها انها اول قاضية في تاريخ الحياة المصرية دعمت مكانة المراة المصرية واصالتها ونذكراننا شرفنا كثيرا بحضورها مؤتمراتنا الحقيقيه مرسخة ومقوية لنشر ثقافة حقوق الانسان رحم الله المستشارة تهاني الجبالي واسكنها فسيح جناته والهم اهلها ومحبيها الصبر والسلوان.

جدير بالذكر ان رجل الأعمال الكبير المهندس نجيب ساويرس نعاها ايضاً من خلال حسابه الشخصي علي موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك قائلا: سيدة المواقف الوطنية لم تتأخر يوما عن الوقوف ضد التطرف و لم تخف من طيور الظلام و لم تسعي الي منصب بل أخذ منها منصبها بكسر القانون و تعديله كانت شمعة مضيئة أثناء ظلام حكم الإخوان! عرفتها شجاعة و ذكية و مثابرة و محاربة إلى النهاية فى جنة الخلد يا سيدتى الله يرحمك.

والمستشارة بالمحكمة الدستورية العليا السابقة تهاني الجبالي اصيبت يوم السبت بفيروس كورونا وتم نقلها الي مستشفي العجوزة ودخولها العناية المركزة وتم نقلها لإحدى غرف العناية المركزة بعد تدهور حالتها الصحية وعزلها بأماكن العزل المخصصة وهذا ما اكدة مصدر مقرب من اسرتها.

واشار الي ان حالتها كانت حرجة منذ أيام عقب المسحة التي قامت بها وكان اخر تصريح لها قبل الاصابة بفيروس كورونا هو اشادتها بالمبادرة التي طرحها الرئيس عبد الفتاح السيسي مع الإعلامية عزة مصطفى عبر قناة صدى البلد.


احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play