الحق والضلال

تحذير عاجل للسيدات علامات تنذرك بأصابتك بـ القاتل الصامت

تحذير عاجل للسيدات علامات تنذرك بأصابتك بـ القاتل الصامت
صورة أرشيفية

نقاط الموضوع (للانتقال السريع)

  • أنواع السرطان
  • نزيف مهبلي

عندما تكون شابًا وبصحة جيدة ، فمن المحتمل أن يكون السرطان هو آخر مرض قد تقلق بشأنه ، وقد ترى نفسك محصنًا ضد هذا المرض وتهمل أيضًا الحاجة إلى التشخيص المنتظم ، وهو خطأ شائع ترتكبه معظم النساء.

بعيد عن عمرك وتاريخ عائلتك ، يجب ان يكون تشخيصك بنمو غير طبيعى للخلايا لبعض انواع السرطان الشائعه على قائمه اولوياتك. بالنسبة للنساء ، يعتبر سرطان عنق الرحم وسرطان الثدى عاملين مهمين.

أنواع السرطان

هناك العديد من الأسباب التي تجعل سرطان عنق الرحم يسمى القاتل الصامت بين النساء ، والأهم من ذلك كله أن الحالة لا تظهر عليها أي أعراض حتى تصل إلى مرحلة متقدمة ، وهذا المرض يتطور ببطء ، لذلك لديك متسع من الوقت للحصول على العلاج المناسب لوقف المرض من التقدم أكثر من ذلك.

لا يمكن لأي شخص اتخاذ الإجراء المناسب إلا إذا كان مدركًا جيدًا للأعراض الشائعة لسرطان عنق الرحم.

نزيف مهبلي

النزيف المهبلى غير الطبيعى هو العلامه الاولى التى لوحظت فى معظم حالات سرطان عنق الرحم. عندما تبدا الخلايا السرطانيه بالانتشار الى الانسجه المحيطه بالرحم ، قد تعانى المراه من نزيف غير منتظم ، والذى غالبا ما يتبعه ارهاق ودوخه.

يعتبر النزيف غير الطبيعي أيضًا علامة على اضطرابات الجهاز التناسلي الأخرى مثل متلازمة تكيس المبايض وعدم التوازن الهرموني ، ومن الأفضل عدم الاستخفاف بهذه العلامة واستشارة طبيب أمراض النساء على الفور.

احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play