الحق والضلال

لجميـع المراحل التعليم تعلن مصروفات المدارس للعام الدراسي الجديد

لجميـع المراحل التعليم تعلن مصروفات المدارس للعام الدراسي الجديد
صورة أرشيفية

نقاط الموضوع (للانتقال السريع)

  • مصروفات المدارس
  • طرق سداد المصروفات

حددت وزارة التربية والتعليم المصروفات المدرسية للعام الدراسي الجديد لطلبة السنة الأولى في جميع مراحل التعليم والتي ستدفع ابتداء من يوم غد الأحد على نفقة صندوق دعم وتمويل وبناء المشاريع التعليمية في وزارة التربية والتعليم. مكاتب الهيئة القومية للبريد.

أعلنت وزارة التربية والتعليم ، أنها ستكون متاحة لسداد الرسوم المدرسية 2023 لطلبة الصفوف الأولى في جميع المستويات الأكاديمية ، اعتبارًا من يوم غد الأحد 3 يوليو 2022.

مصروفات المدارس

christian-dogma.com

- الرسوم المدرسية من رياض الأطفال حتى الصف الرابع الابتدائي 305 جنيهات ، ومن الصف الخامس الابتدائي حتى الصف الثالث الإعدادي 205 جنيهات.

حُدِّدت مصروفات الصف الأول الثانوي العام 520 جنيهاً ، والصفوف الثاني والثالث الثانوي العام 505 جنيهاً ، والصف الأول الثانوي الفني بجميع أنواعه 220 جنيهاً ، وباقي فصول التعليم الثانوي الفني بكافة أنواعه 205 جنيهاً. جنيه.

طرق سداد المصروفات

تُدفع مصروفات المدرسة 2023 على حساب دعم المشاريع التعليمية وصندوق التمويل والبناء بمكاتب الهيئة القومية للبريد ، حسب الرقم القومي للطالب المسجل في شهادة الميلاد الإلكترونية ، وإيصال الدفع من بين مبررات ذلك. قبول الملف.

وضعت وزارة التربية والتعليم عدة قواعد للتقديم في رياض الأطفال والمراحل الابتدائية ، أبرزها: أن لا يقل سن القبول في الصف الأول الابتدائي عن (6 سنوات) ولا يزيد عن (9 سنوات) بشرط ألا يقل سن القبول في مرحلة رياض الأطفال عن (4 سنوات) والطلاب هم بالتنسيق من خلال مديريات التربية والتعليم في كل محافظة حسب كثافتها وظروفها ، و

لا يعتبر قبول الأبناء نهائياً إلا بعد التحقق من صحة البيانات المسجلة للمقبولين بالتنسيق من خلال مراجعة أصول ووثائق الأبناء قبل قبول الملف سواء فيما يتعلق بعمر الطفل من خلال الرقم الوطني أو مكانه. الإقامة والإقامة حسب تقسيم القطاعات وتبعية الإدارات التربوية.

christian-dogma.com

يتابع الوصي نتيجة القبول المبدئي من خلال نفس الموقع. بعد الإعلان يمكن لولي الأمر التوجه إلى المدرسة لتسليم الملف الورقي للطالب المقبول ومتابعة حالة استلام الملف للمدرسة (القبول النهائي) ، بعد انتهاء المدرسة من فحص الملف الورقي وتحريره. تأكد من اكتمالها.

في حالة عدم تمكن ولي الأمر من التسجيل إلكترونيًا بنفسه خلال فترة التقديم الإلكترونية ، يمكن مساعدة ولي الأمر ، حيث أن مسؤول وحدة المعلومات بالمدرسة مسؤول عن تسجيل رغبة الطلاب في التسجيل إلكترونيًا في المدرسة ، من خلال التطبيق الإلكتروني ، وضرورة الاطلاع على شهادة الميلاد الآلية للطفل المتقدم ، ورقم البطاقة ولي الأمر ، وفي حالة الدولة التعليمية تتم مراجعة الحكم القضائي ، ويمكن للمدارس متابعة أعداد المتقدمين والمتقدمين. بياناتهم خلال فترة التقديم.

احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play