الحق والضلال

تحذير لكل من بلغ 15 سنة أحذر من عقوبة التأخر قى استخراج الرقم القومى

تحذير لكل من بلغ 15 سنة أحذر من عقوبة التأخر قى استخراج الرقم القومى

نقاط الموضوع (للانتقال السريع)

  • غرامات البطاقة الشخصية
  • قرار عاجل من وزير الداخلية

تستقبل مكاتب السجل المدني المواطنين الراغبين في الحصول على بطاقات الرقم القومى لكل من بلغ سن 15 ، ابتداء من اليوم الأربعاء ، وتساءل البعض عن غرامات تأخير إصدار البطاقة الشخصية.

غرامات البطاقة الشخصية

100 جنيه غرامة فى حالة التأخير فى اصدارها لأول مرة لمدة تزيد عن 6 شهور.

50 جنيهاً غرامة للتعامل مع البطاقة القديمة بعد انتهاء المدة.

50 جنيهاً غرامة لعدم تحديث بيانات بطاقة الرقم القومي.

100 جنيه غرامة للتعامل مع مواطن ببطاقة منتهية الصلاحية أمام الجهات الرسمية.

قرار عاجل من وزير الداخلية

قال مصدر مسؤول إن اللواء محمود توفيق وزير الداخلية أصدر قرارا بتعديل بعض أحكام القرار الوزاري رقم 1121 لسنة 1995 بإصدار اللائحة التنفيذية لقانون الأحوال المدنية التي تحدد سن إصدار بطاقة الشخصية واستبدالها

christian-dogma.com

تشير عبارة خمسة عشر عامًا إلى عبارة ستة عشر عامًا وتشير عبارة خمسة عشر عامًا إلى عبارة ستة عشر عامًا في نص المادة 33. تصدر مصلحة الأحوال المدنية بطاقة تحقيق الشخصية لكل شخص. أن يكون المواطن المصري فوق سن السادسة عشرة.

وأضاف المصدر أن مكاتب السجل المدني على مستوى الجمهورية تبدأ اليوم تفعيل قرار وزير الداخلية واستقبال المواطنين لإصدار بطاقات الرقم القومى لكل من بلغ سن الخامسة عشرة بعد الموافقة النهائية على القانون.

نص قانون الأحوال المدنية رقم 143 لسنة 1994 في مواده على بعض العقوبات التي قد تواجه جريمة استخدام الشخص للبطاقة الشخصية لشخص آخر ، أو تمكين شخص آخر من استخدام بطاقته بالتواطؤ.

وفقا لمواد القانون تتولى مصلحة الأحوال المدنية بوزارة الداخلية تنفيذ أحكام هذا القانون ، حيث جرم المشرع المصري استخدام بطاقة الغير لاستخدامها في ارتكاب جريمة من المعترف بهم. الجرائم ومنها السرقة أو النصب في القانون بعقوبات رادعة.

وقد عمل المشرع المصري على تحديد أقسى العقوبات لمرتكبي هذا النوع من الجرائم ، من خلال مواد قانون الأحوال المدنية رقم 143 لسنة 1994 حيث نصت المادة 73 من مواد القانون على: مع عدم الإخلال بأية عقوبة أشد منصوص عليها في القانون. القانون

يعاقب بالعقوبات أو في قوانين أخرى بالحبس مدة لا تقل عن سنة وبغرامة لا تقل عن خمسمائة جنيه ولا تزيد على ألف جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين كل من استخدم البطاقة. للآخرين أو تمكنه من استخدام بطاقته بالتواطؤ.

احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play