الحق والضلال

التامينات ترد على قرار الرئيس السيسى بشان زيادة المعاشات وهل سيطبق

كتب :

أسمي رشا .. أعمل محررة لدي موقع الحق والضلال و اخبار مصر، الاخباري، أحب التدوين في جميع المجالات، وانقل اليكم الصورة كاملة في كافة الموضوعات المتعلقة بالمرأة والأقتصاد بشكل مختلف

التامينات ترد على قرار الرئيس السيسى بشان زيادة المعاشات وهل سيطبق

نقاط الموضوع (للانتقال السريع)

  • زيادة المعاشات 15%
  • زيادة أجور الموظفين
  • أمر السيسي الحكومة بتنفيذ الإجراءات التالية
  • زيادة المعاشات بنسبة 15٪

زيادة المعاشات 15%

يحرص الرئيس عبد الفتاح السيسي على دعم محدودي الدخل وتوفير الحماية الكاملة لهم من أي تقلبات اقتصادية ، ودائما يأمر الحكومة باتخاذ قرارات تخفف العبء عن كاهلهم في ظل الأزمة الاقتصادية المعروفه منذ اندلاع الحرب الروسية الأوكرانية.

زيادة أجور الموظفين

أصدر الرئيس السيسي ، اليوم الخميس ، عددا من القرارات المهمة التي من شأنها التخفيف من معاناة المواطنين ، حيث أمر برفع الحد الأدنى للأجور وزيادة رواتب الموظفين ، وذلك خلال جولة تفقدية لرئيس الجمهورية للمشروعات القومية بمحافظة المنيا، في إطار جهود الدولة والقادة السياسيين لتوفير حياة كريمة لمواطني محافظات الصعيد.

أمر السيسي الحكومة بتنفيذ الإجراءات التالية:

christian-dogma.com

التعجيل في إعداد حزمة تحسين دخل العاملين في الجهاز الإداري للدولة وذوي الكوادر الخاصة ، اعتبارًا من 1 أبريل 2023 ، والتي بموجبها يزيد دخل الموظف بمقدار 1000 جنيه شهريًا كحد أدنى.

كما قرر السيسي:

زيادة المعاشات المُنصرفة لحامليها والمستفيدين عنهم إلى 15٪ اعتبارًا من 1 أبريل 2023.

رفع حد الإعفاء الضريبي على الدخل السنوي من 24 ألف جنيه مصري إلى 30 ألف جنيه مصري سنويًا ، اعتبارًا من 1 أبريل 2023.

زيادة الفئات المالية الممنوحة للمستفيدين من برامج التكافل والكرامة بنسبة 25٪ شهريًا ، اعتبارًا من 1 أبريل 2023.

زيادة المعاشات بنسبة 15٪

christian-dogma.com

وشكر اللواء جمال عوض رئيس الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية الرئيس السيسي على توجيهاته وقراره بزيادة المعاشات بنسبة 15٪ اعتباراً من أبريل المقبل ، وأكد أنهم جاهزون لتنفيذ قرارات رئيس الجمهورية في الوقت المناسب .

.

وأوضح عوض أن الزيادة في المعاش المقرر صرفها في الأول من أبريل المقبل وفق قرار رئيس الجمهورية سيتم صرفها بحد أدنى 170 جنيهاً وحد أقصى 1635 جنيهاً.

وأضاف رئيس الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية أن عدد المستفيدين من هذه الزيادة يبلغ نحو 11 مليون مواطن بتكلفة سنوية 55 مليار جنيه شهرياً ، وأن تكلفة تبكير صرف الزيادة حوالي 14 مليار جنيه. لأشهر أبريل ومايو ويونيو.

وأشار عوض إلى أن حالات استحقاق المعاش خلال الفترة من 04/01/2023 إلى 30/06/2023 ستستفيد من الزيادة ابتداء من تاريخ استحقاق المعاش.

احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play