الحق والضلال

تحذير من أكواد منتشرة على السوشيال ميديا تخترق هاتفك

تحذير من أكواد منتشرة على السوشيال ميديا تخترق هاتفك

نقاط الموضوع (للانتقال السريع)

  • قراصنة الإنترنت
  • الحساب المخترق
  • الهاتف غير مراقب

حالة من القلق تصيب مستخدمي الإنترنت بمجرد تحذيرهم من طريقة قرصنة جديدة ، يتبعها قراصنة الإنترنت للاستيلاء على حسابك الشخصي ، وآخرها تداول أكواد مزيفة. إعادة حسابه.

قراصنة الإنترنت

وشهدت الأيام الماضية الترويج لبعض صفحات التواصل الاجتماعي ، خاصة على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” ، مجموعة من الأكواد التي تقدم خدمات جذابة للمستخدمين ، مثل استخدام هذا الكود لتأمين حسابك من القرصنة.

christian-dogma.com

أدخل الرمز التالي للحصول على مبلغ يصل إلى آلاف الجنيهات ، أو اطلب هذه الأرقام لمعرفة ما إذا كان حسابك قد تم اختراقه أم لا. عبارات كثيرة تحمل هدفًا واحدًا ، حذره مصطفى وحيد خبير التكنولوجيا.

وشدد وحيد على ضرورة الاعتماد على مصادر رسمية موثوقة عند استخدام الأكواد على الهواتف المحمولة ، قائلاً: الصفحات غير الموثقة تروج لأكواد وهمية لاختراق الهاتف المحمول للمستخدم ، من أجل الحصول على معلومات شخصية .

أوضح الخبير التكنولوجي أنه يمكن معرفة الحساب المخترق ، خاصة على Facebook ، عن طريق الدخول إلى موقع الويب Have I been pwned ، ثم إضافة البريد الإلكتروني للحساب في المربع الفارغ.

christian-dogma.com

الحساب المخترق

بعد ذلك ينقر المستخدم على كلمة Pwned ، وإذا لم يتم اختراق الحساب ، فستظهر كلمة أخبار جيدة في الأسفل مظللة باللون الأخضر ، أما في حالة الحساب المخترق ، فستظهر كلمة أخبار سيئة باللون الأحمر.

قال المهندس أحمد طارق ، خبير أمن المعلومات ، إن هناك رمزين يمكن من خلالهما ضمان عدم مراقبة المتسللين لهاتف Android الخاص بالمستخدم. الرقم الأول هو * 111 * ، أي 111 رقمًا في منتصف العلامتين النجميتين ، ثم يتم الاتصال.

الهاتف غير مراقب

الرمز الثاني هو * 1234 * أي الأرقام 1234 في منتصف العلامتين النجمتين ، ثم يتم الاتصال ، وكشف أنه في حالة ظهور رسالة تفيد بأن الاتصال غير صحيح ، فهذا يعني أن الهاتف غير مراقب ، ولكن إذا ظهر برنامج ، فهذا دليل على أن الهاتف قد تم رصده بالصوت والصورة والمكالمات.

christian-dogma.com

وأضاف طارق ، في مداخلة هاتفية في برنامج 8 الصبح على قناة dmc الفضائية ، أن هناك العديد من البرامج المنتشرة المخبأة داخل الهاتف ، وقد يكون هناك شخص قد يكون غير مقصود. قم بتنزيلها من خلال النقر على روابط وهمية ، أو قام شخص آخر بتنزيلها. على الهاتف ، وتوضح هذه الرموز تلك البرامج.

وأشار خبير أمن المعلومات إلى أنه في حالة ظهور البرنامج بعد طلب الرمز على الهاتف ، يمكن للشخص النقر فوق النقاط الثلاث التي تظهر أعلى البرنامج ، ثم الضغط على إلغاء التثبيت لهذا البرنامج.

احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play