الحق والضلال

ماهو السر وراء زواج هؤلاء الاشخاص بقرار من رئيس الجمهورية فقط

كتب :

أسمي رشا .. أعمل محررة لدي موقع الحق والضلال و اخبار مصر، الاخباري، أحب التدوين في جميع المجالات، وانقل اليكم الصورة كاملة في كافة الموضوعات المتعلقة بالمرأة والأقتصاد بشكل مختلف

ماهو السر وراء زواج هؤلاء الاشخاص بقرار من رئيس الجمهورية فقط

نقاط الموضوع (للانتقال السريع)

  • وقائع الزواج بقرار جمهوري
  • وقائع الزواج بقرار جمهوري
  • الزواج بقرار جمهوري يصدر عن رئيس الجمهورية
  • قانون الزواج لأعضاء السلك الدبلوماسي المصري
  • زواج دبلوماسي من لبنانيه بعد موافقة السيسي
  • قانون زواج ضباط القوات المسلحة من الأجنبيات

وقائع الزواج بقرار جمهوري

زواج بقرار جمهوري ليس هو اسم الفيلم الشهير للفنان هاني رمزي والفنانة حنان ترك ، بل هو وصف اعتادت وسائل الإعلام على إعطائه لزواج أشخاص من مهن معينة ، يشترط ارتباطهم بزوجة أجنبية يتطلب موافقة الجهات السيادية. وبعد توقيع رئيس الجمهورية على الموافقة تنشر في الجريدة الرسمية.

وقائع الزواج بقرار جمهوري

تكررت فى مصر ، في السنوات الأخيرة ، الزيجات التي تحكمها القوانين الرسمية ، وكان مخالفتها في الماضي يهدد المستقبل المهني لأصحابها. فزواج هؤلاء مختلف عن غيرهم وولي أمر العريس هنا ليس الأب ، ولكن الرئيس - أعلى رأس فى الدولة - الذي يجب أن يوافق على الزواج ، لاعتبارات تتعلق بالأمن القومي. فمن هم هؤلاء وما هى قصة القانون الذي يحكم تلك الزيجات

الزواج بقرار جمهوري يصدر عن رئيس الجمهورية

christian-dogma.com

نشرت الجريدة الرسمية مؤخرًا قرارًا للرئيس عبد الفتاح السيسي بالموافقة على زواج الدبلوماسي المصري محمد راغب من مغربية.وجاء نص القرار ، الذي حمل رقم 184 لسنة 2023 ، لتفويض السيد محمد عبد الله سمير برهان راغب - المستشار بالسلك الدبلوماسي والقنصلي بالزواج من السيدة إحسان يوسف فرتوس - التي تحمل جنسية المملكة المغربية.

يجب أن تأتي الموافقة هنا قبل بدء الزواج وليس بعد عقد القران ثم طلب الموافقة ويتم ذلك من خلال طلب موجه إلى رئاسة الجمهورية من قبل وزارة الخارجية أو مباشرة حسب قانون زواج الدبلوماسيين بأجنبيات.

قانون الزواج لأعضاء السلك الدبلوماسي المصري

christian-dogma.com

يشترط قانون السلك الدبلوماسي المصري أن يتزوج الدبلوماسي من امرأة تحمل جنسية الدول العربية بموافقة رئيس الجمهورية.

زواج دبلوماسي من لبنانيه بعد موافقة السيسي

christian-dogma.com

مع مرور الوقت ، تم تعديل أحكام القانون ، والتي تستثني من تطبيق هذا الحكم لمن يتزوج بجنسية من إحدى الدول العربية ، بناءً على طلب وزارة الخارجية المصرية.

قانون زواج ضباط القوات المسلحة من الأجنبيات

كما يشمل الزواج ضباط القوات المسلحة ، وهو محظور مفروض منذ عهد الملك فاروق ، والقانون رقم 8 لسنة 1948 المنشور في الجريدة الرسمية بتاريخ 29/1/1948 ضمنا (5 مواد) يحدد حظر زواج جميع التابعين لوزارة الدفاع وصف ضباط وغيرهم من موظفي الخدمة المدنية. بتلك الجهة من الأجنبيات ، دون الحصول على إذن مسبق من الجهة الذي ينتمي إليها الشخص المشار إليه في هذا القانون ، كما أوضح لنا النتائج المترتبة وعقوبة انتهاك هذا القانون.

بعد ذلك تم تعديل المادة الأولى من القانون رقم 8 لسنة 1948 وأضيفت المادة (4 مكرر) بالقانون رقم 176 لسنة 1953 ونشرت في الجريدة الرسمية بتاريخ 16/4/1953.

يعتبر هذا القانون الأساسي الذي بموجبه أقرت التشريعات الأخرى المنع ووافقت عليه وربطته باستثناء الحصول على إذن مسبق.

نصت المادة الأولى من هذا القانون على أنه يحظر على قضاة الشريعة والمخولين وغيرهم ، والقناصل المصريين ، عقد زواج من الفئات التالية من الأجنبيات ، دون الحصول على إذن مسبق من الجهة المختصة المحددة في هذه المادة من القانون.

احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play