الحق والضلال

علامات لو وجدتها في أي تطبيق على هاتفك احذفه فورا

علامات لو وجدتها في أي تطبيق على هاتفك احذفه فورا

نقاط الموضوع (للانتقال السريع)

  • خبراء الأمن السيبراني
  • التطبيقات الخطرة
  • تطبيق الدردشة الشهير واتساب

التكنولوجيا سلاح ذو حدين ، وعلينا الانتباه إلى آثارها السيئة باستمرار ، ومن بين هذه الآثار السيئة ما يمكن أن تفعله بعض التطبيقات للمستخدم دون علمه ، لذلك حذر خبراء الأمن السيبراني من 4 أنواع خطيرة من التطبيقات قد تكون مختبئة في هاتفك ولا تعلم أنها تؤلمك.

خبراء الأمن السيبراني

christian-dogma.com

يؤكد خبراء الأمن السيبراني أن هناك علامات تحذيرية تشير إلى وجود تطبيق محدد على أي هاتف يعمل بنظام أندرويد يكون محفوفًا بالمخاطر وقد يكون له أيضًا نشاط إجرامي.

يمكن أن تشق التطبيقات الخطرة طريقها إلى متجر جوجل بلاي أو المتاجر المتنافسة ذات الأهداف الشريرة ، بما في ذلك التجسس على المستخدم أو سرقة حسابه المصرفي أو الحصول على معلومات خاصة أو الاحتيال على أصحاب الهواتف أو تحويل الهاتف إلى آلة لكسب المال للمجرمين.

christian-dogma.com

التطبيقات الخطرة

حدد الخبراء 4 علامات ، إذا توفرت إحداها في أي تطبيق لديك ، فيجب عليك حذفها على الفور لأنها تستغلك وتسرقك

غالبًا ما يواجه المستخدمون تطبيقات ضارة على هواتفهم التي تعمل بنظام أندرويد خارج متجر جوجل بلاي الرسمي ، ولا يتم فحص جميع متاجر الطرف الثالث بواسطة جوجل ، لذلك ليس هناك ما يضمن أنها آمنة.

هناك تطبيقات مشبوهة تطلب الإذن من المستخدم للوصول إلى أجزاء حساسة من هاتفه ، على سبيل المثال ، هناك تطبيقات تطلب إذنًا للوصول إلى الكاميرا أو الميكروفون ولا تحتاج إليها ، فإذا ظهر أن أحد التطبيقات يستخدم أذونات مشبوهة ، هذه علامة على أنه يتجسس على صاحب الهاتف.

إذا كان أحد التطبيقات يستخدم كميات كبيرة من البيانات ، أو يؤدي إلى إبطاء الهاتف أو استنزاف البطارية ، فهذه علامة سيئة إنه أمر مقلق بشكل خاص إذا حدث هذا في الخلفية ، لأنه علامة على أن التطبيق يرتكب نوعًا من الأنشطة الاحتيالية ويجني الأموال للمحتالين. .

christian-dogma.com

النوع الأخير من التطبيقات الذي يجب أن تقلق بشأنه هو تلك التي ليس لديها وسيلة واضحة للاتصال بمطوريها ، لأنه إذا قام أحد التطبيقات بإخفاء من صنعه عن قصد ، فهذه علامة تحذير على أن التطبيق يخدعك أو ينفذ نوعًا ما نشاط إجرامي.

تطبيق الدردشة الشهير واتساب

هجوم هائل على تطبيق الدردشة الشهير واتساب ، بعد أن هاجم إيلون ماسك الرئيس التنفيذي لشركة Twitter منصة المراسلة الفورية ، قائلاً إن التطبيق الذي يستخدمه أكثر من 2 مليار شخص حول العالم لا يمكن الوثوق به ، وجاء تعليق ماسك بعد أن أظهر One كيف وصل التطبيق إلى ميكروفون هاتفه أثناء نومه ، من حوالي الساعة 4:30 صباحًا وحتى الساعة 7 صباحًا تقريبًا.

احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play