الحق والضلال

فرصة هايله للشراء سعر الذهب في ختام تعاملات اليوم الاثنين وعيار 21 يفاجىء الجميع

كتب :

أسمي رشا .. أعمل محررة لدي موقع الحق والضلال و اخبار مصر، الاخباري، أحب التدوين في جميع المجالات، وانقل اليكم الصورة كاملة في كافة الموضوعات المتعلقة بالمرأة والأقتصاد بشكل مختلف

نقاط الموضوع (للانتقال السريع)

  • أسعار الذهب اليوم الاثنين 2023
  • تراجع الطلب على الذهب في مصر
  • تأثير مبادرة زيرو جمارك على سعر الذهب في مصر

تراجعت مؤشرات أسعار الذهب اليوم الاثنين 18 سبتمبر 2023 داخل محلات الصاغة المصرية فى ختام تعاملات اليوم كما انخفض سعر الأوقية، ونستعرض لكم آخر تحديثات سعر الذهب

الحالي في السوق المحلي والعالمي.

أسعار الذهب اليوم الاثنين 2023

christian-dogma.com

شهدت أسعار الذهب اليوم تحديثات جديدة، انخفض فيها سعر الذهب

اليوم بجميع الاعيره، وسجل سعر الذهب عيار 21 اليوم انخفاضا قدره 8 جنيهات للجرام الواحد، بينما انخفض سعر الذهب عيار 24 اليوم حوالي 10 جنيه.

سعر الذهب اليوم بالدولار

ارتفعت أسعار الذهب

اليوم بالدولار، على عكس انخفاض أسعار الذهب اليوم في السوق المحلية، ليسجل سعر الذهب
اليوم 1926 دولاراً.

وسجل الذهب عيار 18 نحو 1867 جنيها للجرام.

واستقر سعر الذهب عيار 21 عند 2180 جنيهًا للجرام.

ووصل سعر جرام الذهب عيار 24 إلى نحو 2491 جنيهًا للجرام.

سعر الجنيه الذهب

واستقر سعر الجنيه

الذهب عند 17,440 جنيها، وقد يختلف السعر من تاجر إلى آخر، ويعادل هذا السعر
قيمة الذهب بالجنيه.

أسعار الذهب عالميا

ارتفع سعر الذهب على نطاق واسع إلى نحو 1926 دولاراً للأوقية (الأونصة الواحدة أي ما يعادل نحو 31.1 جراماً من الذهب عيار 24 ) منتصف تعاملات الاثنين، الجلسة الأولى من الأسبوع، بحسب بيانات بلومبرج، بارتفاع قدره 2.53 دولار تقريباً. بنسبة 0.13%، بمستواه بنهاية تعاملات الخميس الماضي.

تراجع الطلب على الذهب في مصر

christian-dogma.com

قال سامح عبد الحكيم، عضو شعبة الذهب

بالغرفة التجارية، إن هناك انخفاض كبير وملحوظ في مبيعات الذهب بالأسواق بنسبة تصل إلى 50% خلال شهر سبتمبر مقارنة بالشهر الماضي، مرجعًا السبب إلى دخول المدارس ، مما يتطلب من الأسرة تخصيص مدخراتها المالية لتلبية احتياجات الدراسة.

وأضاف في تصريحات خاصه له أن السبائك تستحوذ على نصيب الأسد من تراجع المبيعات بنسبة تصل إلى 70%، وأن حركة المبيعات في السوق تتركز حاليا على شراء الأوزان الأخف.

وأشار سامح عبد الحكيم، إلى أن الانخفاض الملحوظ في المبيعات أدى إلى انخفاض الأسعار إلى مستويات 2180 جنيها للجرام، من مستويات تزيد عن 2250 جنيها للجرام، مؤكدا أن تراكم المعروض يساهم في انخفاض الأسعار.

تأثير مبادرة زيرو جمارك على سعر الذهب في مصر

christian-dogma.com

وأضاف فرج أن مبادرة زيرو جمارك ساهمت في دخول ما يقرب من 1500 كيلو سبائك ذهب إلى مصر، مما ساعد على خلق التوازن في السوق المحلية.

وأكد مستشار وزير التموين أن الوزارة طلبت تجديد مبادرة زيرو، ليستمر على إثرها سعر الذهب في الاستقرار، مشيراً إلى أنه إذا لم يتم التجديد سترتفع أسعار الذهب بشكل مبالغ فيه.

احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play