الحق والضلال

صدمة مكنتش علي البال ولا الخاطر مسئول بالكهرباء يصدم المواطنين بشأن وقف خطة تخفيف الاحمال الكهربائية

كتب :

أسمي مروان.. أعمل مدير لـ موقع الحق والضلال، واخبار مصر، ومحرر ومدون وعشقي للقراءة والتدوين بكل أشكالها وأعمل على متابعة كافة الاخبار العربية والعالمية وأكتب فى جميع المجالات.

صدمة مكنتش علي البال ولا الخاطر مسئول بالكهرباء يصدم المواطنين بشأن وقف خطة تخفيف الاحمال الكهربائية

نقاط الموضوع (للانتقال السريع)

  • موعد وقف خطة تخفيف الأحمال الكهربائية
  • هل يتم تخفيف الأحمال الكهربائية لساعة أو لساعتين ؟
  • توليد الكهرباء

تخفيف الاحمال الكهربائية، كشفت مصدر مسؤول في وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، في تصريحات صحفية، اليوم الثلاثاء، بإن قرار وقف العمل بخطة تخفيف الأحمال الكهربائية، فهو امر غير مقترن بالبدء من قرب فصل الشتاء، وما يترتب عليه من التراجعات في استهلاك الكهرباء من قبل المواطنين، مقارنةً بفصل الصيف، مؤكدًا أن الخطة، فهي جاري العمل بها ولم يحدد أي وقت معين للإعلان بشكل رسمي عن وقفها بشكل نهائيًّ من جانب الوزارة؛ إلا أن هناك العديد من المؤشرات الإيجابية، والتى تتممثل في توفير احتياجات كافة محطات الكهرباء من الوقود والغاز الطبيعي اللازم من أجل تشغيلها بشكل كامل.

موعد وقف خطة تخفيف الأحمال الكهربائية :

christian-dogma.com

وأكد المصدر المسئول، في تصريحات صحفية، جاءت اليوم، بأن مركز التحكم القومي للكهرباء فلم يتلقَّ أي قرارات جديدة أو أي تعليمات أو توجيهات من قبل الوزارة بتحديد موعد انتهاء خطة تخفيف الأحمال الكهربائية على مستوى الجمهورية، وهي التي تم أعلانها من جانب مجلس الوزراء، قائلًا: القرار يكون من سلطة مجلس الوزراء فقط .

هل يتم تخفيف الأحمال الكهربائية لساعة أو لساعتين ؟

christian-dogma.com

وأوضح المصدر في تصريحاته، بأن هناك العديد من التعليمات الواردة إلينا بألا يزيد مدة فصل التيار، على ساعة واحدة طوال اليوم، مشيرًا إلى أنه تم استثناء خطة فصل التيار الكهربائي، عن بعض المدارس والجامعات في خلال أوقات الدراسة، وهي المقرر أن تبدأ من الساعة الثامنة صباحًا وتستمر حتى الثامنة مساءً عن المدارس التعليمية.

توليد الكهرباء

christian-dogma.com

وأكد المصدر في تصريحاتة الصحفية، بأن هناك حالة من حالات الاستقرارً في عمليات التغذية الكهربائية وانتظام محطات توليد وإنتاج الكهرباء في عمليات توفير القدرات الكهربائية المطلوبة عن طريق التنسيق الكامل مع وزارة البترول والثروة المعدنية؛ من أجل توفير الكميات المطلوبة من الوقود والغاز الطبيعي اللازم لعمليات توليد وإنتاج الكهرباء، في كافة محافظات الجمهورية المختلفة.

christian-dogma.com
احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play