الحق والضلال

إزاي تحمي نفسك من البرد وأمراضه في فصل الشتاء فى 9 خطوات

كتب :

أسمي رشا .. أعمل محررة لدي موقع الحق والضلال و اخبار مصر، الاخباري، أحب التدوين في جميع المجالات، وانقل اليكم الصورة كاملة في كافة الموضوعات المتعلقة بالمرأة والأقتصاد بشكل مختلف

نقاط الموضوع (للانتقال السريع)

  • الأمراض الشائعة في الشتاء
  • التهاب الحلق والتهاب الشعب الهوائية
  • كيفية الوقاية من أمراض الشتاء

إلى جانب نزلات البرد والإنفلونزا، هناك العديد من الأمراض التي تكون أكثر شيوعاً في فصل الشتاء، وذلك بسبب ما يسمى موسمية الإصابة . وتسمى هذه الأمراض بأمراض الشتاء ولذلك، مع قدوم فصل الشتاء في مصر، مع هطول أمطار غزيرة ورياح عاصفة، يمكننا أن نستعرض أمراض الشتاء وكيفية الوقاية منها.

الأمراض الشائعة في الشتاء

christian-dogma.com

إن هناك عدة أمراض أكثر شيوعا خلال فصل الشتاء، وذلك بسبب ما يسمى بـ”موسمية الإصابة”، ومن هذه الأمراض:

- زُكام :

تعتبر نزلات البرد من أكثر الأمراض التي تصاب خلال فصل الشتاء. وبالإضافة إلى موسمية الإصابة ، هناك عدة أسباب أخرى تجعل الإنسان أكثر عرضة للإصابة بنزلات البرد، مثل سوء التغذية، وضعف جهاز المناعة ومن أهم الأعراض التي تصاحب نزلات البرد التهاب الحلق واحتقان الصدر والصداع والعطس وسيلان الأنف.

- أنفلونزا:

ورغم أن الأنفلونزا لا تشكل تهديدا خطيرا على صحة المريض، إلا أنه لا ينبغي تجاهلها أو إهمالها في علاجها. تشمل أعراض الأنفلونزا الصداع والعطس وسيلان الأنف، بالإضافة إلى آلام الجسم والتهاب الحلق والحمى.

التهاب الحلق والتهاب الشعب الهوائية

christian-dogma.com

– التهاب الحلق :

التهاب الحلق أو التهاب البلعوم هو وجود خشونة أو تهيج في الحلق، مما يسبب ألمًا مزعجًا، خاصة عند البلع والسبب الأكثر شيوعاً هو الالتهابات كتلك التي تؤدي إلى نزلات البرد والأنفلونزا، وتتمثل الأعراض في التهاب الحلق مع وجود ألم في الحلق، صعوبة في البلع، التهاب وتورم الغدد في الرقبة وغالبًا ما يُشفى التهاب الحلق من تلقاء نفسه.

- التهاب الشعب الهوائية :

هو التهاب في بطانة القصبات الهوائية المسؤولة عن نقل الهواء من وإلى الرئتين. يمكن أن يكون التهاب الشعب الهوائية حادًا ويحدث بعد نزلة برد أو عدوى أخرى في الجهاز التنفسي، أو يمكن أن يكون مزمنًا. وهو النوع الأكثر خطورة وهو عبارة عن تهيج أو التهاب مستمر في بطانة القصبات الهوائية، وغالباً ما يكون سببه التدخين. أعراض التهاب الشعب الهوائية الحاد والمزمن هي السعال والمخاط الأبيض والرمادي المصفر (المخاط). ، أو اللون الأخضر، والتعب، وضيق في التنفس، والرعشة والشعور بضيق في منطقة الصدر.

كيفية الوقاية من أمراض الشتاء

هناك عدد من الإجراءات الوقائية التي يمكن اتباعها لتجنب الإصابة بأمراض الشتاء المذكورة أعلاه، ومنها:

- احرصي على غسل يديك باستمرار بالماء والصابون.

- قم بتغطية فمك وأنفك عند السعال أو العطس.

- الحصول على التطعيمات اللازمة.

- تجنب الاختلاط بالمصابين والابتعاد عن الأماكن المزدحمة أو المغلقة سيئة التهوية.

- الإكثار من شرب المشروبات الساخنة، مثل اليانسون والزنجبيل.

- تجنب الاستخدام المفرط للمضادات الحيوية.

- اتباع نظام غذائي جيد وتناول الأطعمة التي تقوي جهاز المناعة.

- ممارسة الرياضة باستمرار.

احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من علي app store احصل عليه من Google Play تحميل تطبيق الحق والضلال من google play