كاهن بالغردقة يعلق فانوس رمضان على الكنيسة ويوزع كراتين على المحتاجين

الحق والضلال
هنا الحب والسلام هنا الوحدة الوطنية والأخوة مشهد جميل شهدته مدينة الغردقة بمحافظة البحر الأحمر حيث علق الأب يونس أديب راعي الكنيسة الكاثوليكية بمدينة الغردقة فانوس وزينة لشهر رمضان على أيباراشية الأقباط الكاثوليك ، وهي عادة سنوية يقوم بها لمشاركة أصدقائه وجيرانه وأحبائه بين المسلمين فرحة شهر الكريم ، الأمر الذي يؤكد للعالم أجمع أن الأقباط (المسلمون والمسيحيون) نسيج واحد في مصر.

حيث قام الأب يونس أديب بتجهيز الزينة الرمضانية وتعليق المصباح الكبير أمام الكنيسة بالإضافة إلى الزينة الرمضانية وسط فرحة كبيرة من الجيران والأصدقاء ، مؤكداً أن مصر كلها نسيج واحد ويحتفل المسلمون معهم باحتفالاتهم ، و يجب عليهم مشاركة احتفالاتهم ، ورمضان شهر الخير للجميع.

وقال المطران يونس أديب ، نائب مطرانية الأقباط الكاثوليك في الغردقة ، إن هذا ليس بالشيء الجديد وإنه يعلق الفانوس والديكورات بمقر الكنيسة كل عام ، ويهنئ جميع المصريين والمواطنين المصريين بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك وأهل البحر الأحمر على وجه الخصوص.

وأضاف وكيل أيباراشية الأقباط الكاثوليك بالبحر الأحمر أنه يتمنى من الله أن يتقبل صيام جميع إخوانه المسلمين ويعيد الاحتفال والمناسبات كل عام مع الخير وهنأ الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية والقيادات الشعبية والتنفيذية واكد ممثل أيباراشية البحر الأحمر ، أنه سعيد بعودة موائد الرحمن من جديد بعد انقطاعها فهذه الطاولات من روح رمضان وعلامات رمضان التي تجمع الجميع على الخير والعافية والحب وأن أجواء رمضان تعيش بكل صدق مع انتعاشها.

ويحضر الأب يونس أديب كرتون رمضان من جهة أخرى لتوزيعه على المحتاجين والفقراء حيث اشترى بنفسه كرتونات رمضان ووزعها على المحتاجين تزامنا مع شهر رمضان المبارك وقال إن هذا الطعام جزء من فرحة رمضان لإسعاد بيوت المصريين في هذا الشهر الكريم ومساعدة من يستحق المساعدة وتقديم الدعم والمساعدة لهم حتى يعيش كل المصريين بسعادة ويفرحون بالشهر الكريم. .

وأكد راعي الكنيسة الكاثوليكية في الغردقة أن الكنيسة الكاثوليكية تشارك الإخوة المسلمين في جميع الأعياد والمناسبات ، من عيد الفطر وعيد الأضحى وكذلك الاحتفالات بالمولد النبوي الشريف وشهر رمضان المبارك وقرر هذا الشهر تجهيز كرتون رمضاني لتخفيف أعباء إخوانه وأحبابه وجيرانه وإمدادهم بالطعام لدخول الفرح لهم في شهر رمضان.

تم نسخ الرابط