تخلصي من مشكلة المسام الواسعة بالبشرة بأفضل الطرق الطبيعية

الحق والضلال

تعتبر مشكلة المسام الواسعة بالبشرة من أكثر المشكلات التي تعاني منها الفتيات حيث أنها تسبب لهن ازعاج كبير عن الخروج لأي مكان، لذلك تسعى كل فتاة لمحاولة التخلص من هذه المشكلة التي من الصعب معالجتها باستخدام المنتجات الخاصة بالعناية بالبشرة، حيث أنه من المعروف أن مشكلة المسام الواسعة بالبشرة تحدث بسبب تراكم الزيوت والدهون في مسام الوجه ، وخاصة في البشرة الدهنية، ولذلك نحن في هذا المقال سوف نقدم إليكي سيدتي الحل المثالي لهذه المشكلة بأفضل الطرق الطبيعية التي لن تكلفك الكثير.

https://christian-dogma.com

اسباب ظهور المسام الواسعة في البشرة

قبل التطرق إلى أهم الطرق الطبيعية التي يمكنك من خلالها التخلص من مشكلة مسام البشرة، لابد أولا أن تكوني على علم بأسباب ظهورها في الوجه، والتي تتمثل في الآتي :

التعرض للشمس لفترات طويلة

كثرة التعرق وإفراز البشرة للزيوت خاصة البشرة الدهنية

استخدام المكياج بكثرة

التقدم فى العمر

التدخين

التغيرات الهرمونية

اتباع نظام غذائي غير صحي

استخدام مستحضرات تجميل غير مناسبة للبشرة

بفعل الوراثة

التصاق الأتربة بالبشرة.

https://christian-dogma.com

افضل الطرق الطبيعية للتخلص من مشكلة المسام الواسعة

هناك مجموعة من الطرق الطبيعية التي تتميز بتأثيرها الفعال في التخلص من مسام البشرة، وهذه الطرق قد تغفل عنها الكثير من النساء، وتتمثل في الآتي :

تعتبر طريقة غسل الوجه بمعجون الأسنان 3 مرات أسبوعيا واحدة من أفضل الطرق الطبيعية الفعالة في التخلص من مسام الجلد الواسعة ، حيث أنها تعمل على تقليل إفراز الدهون في المسام الواسعة ، وهذا بدوره يجعل المسام الواسعة تتقلص مع الوقت حتى تختفي.

يعتبر الصبار من العلاجات الآمنة على البشرة، حيث أنه من المعروف أن جل الصبار من أفضل المكونات الطبيعية لعلاج مشكلات البشرة المختلفة ، وذلك من خلال وضع جل الصبار على بشرتك قبل النوم، وفي الصباح قومي بغسل الوجه، واحرصي على وضع الكريم المرطب الذي تفضلينه على بشرتك .

خل التفاح من الطرق الطبيعية التي تساعد في التخلص من المسام الواسعة في البشرة حيث يمكن استخدامه كتونر طبيعي لسد المسام، والذي يمكن استخدامه من خلال تبليل قطنة بخل التفاح المخفف بعد غسل الوجه للتأكد بأن جميع الزيوت الموجودة في الوجه تم التخلص منها.

https://christian-dogma.com

ماسك البيكربونات الصوديوم ، أو صودا الخبز لعلاج المسام الواسعة

يعتبر هذا الماسك من الماسكات الفعالة لعلاج المسام الواسعة في البشرة، حيث ينصح باستخدامه للبشرة الدهنية، ويمكن تحضيره من خلال وضع معلقة واحدة من صودا الخبز إلى القليل من الماء وتطبيق الماسك على البشرة حتى يجف وبعد ذلك قومي بغسل بشرتك بالماء .

وفي حالة كانت بشرتك جافة أو عاديه يمكنك استخدام بالحليب بدلا من الماء في هذا الماسك ، وبعد ذلك اتركي الماسك على وجهك حتى يجف، واغسلي وجهك جيدا بالماء ثم ضعي الكريم المرطب الذي تفضلينه.

ويمكنك استخدام ماسك بياض البيض، والذي يعتبر واحد من أفضل العلاجات الفعالة التي تساعدك في التخلص من المسام الواسعة في البشرة، والذي يمكن استخدامه من خلال وضعة مباشره على الوجه حتى يجف، ثم بعد ذلك قومي بغسل وجهك جيدا بالماء وبعدها طبقي المرطب المناسب لنوع بشرتك.

تم نسخ الرابط