أطعمة تحافظ على جمال بشرتك لابد أن تكون في نظامك الغذائي

الحق والضلال

تعاني الكثير من السيدات من مشكلات في الشعر والبشرة، مما يجعلهن يلجأن إلى شراء العديد من منتجات العناية بالبشرة، إلا أنه هناك العديد من الأطعمة التي تدعم جمال بشرتك وشعرك، والتي ينصح بأن تكون في نظامك الغذائي، من أجل الاستمتاع ببشرة جذابة و جميلة خالية من العيوب، ولذلك ينصح بأن تكون كل امرأة على دراية بها.

https://christian-dogma.com

اطعمة تدعم جمال المرأة

هناك مجموعة من الأطعمة التي تحتوي على خصائص التي تكون مفيدة لصحتك وجمال، فهي تعمل على تحسين عملية تدفق الدم، و ترميم الحمض النووي DNA، والتخفيف من حدة الالتهابات، وتضاعف من إنتاج الكولاجين، وهذا ما يساعد في الحصول على بشرة نضرة، شعر صحي، أظافر وأسنان قوية وتتمثل هذه الأطعمة في الآتي .

الفراولة

الفراولة من الفواكه التي تدعم جمال المرأة، حيث أنها غنية بمضادات الأكسدة والالتهابات، كما انها تعمل على تأخير علامات الشيخوخة والتي تؤثر على الجلد مع التقدم في السن، حيث أن فيتامين C الموجود في الفراولة يعمل على تعزيز إنتاج الكولاجين في الجلد، مما يساعد في التخفيف من حدة بروز التجاعيد والخطوط الدقيقة، كما أنه يعزز من عملية امتصاص، بالإضافة إلى تعزيز نمو الشعر.

السبانخ

واحدة من الخضراوات الورقية الداكنة الغنية بالحديد، فيتامين B، C و E، إضافة إلى البوتاسيوم، الكالسيوم، والمغنيسيوم،هذا بالإضافة إلى مضادات الأكسدة والالتهابات الضرورية لصحة البشرة والشعر، بالإضافة إلى أن السبانخ يحتوي على مادة اللوتين Lutein التي تحافظ على صحة العينين.

https://christian-dogma.com

الأفوكادو لتعزيز جمال المرأة

يعتبر الأفوكادو من الفواكه المليئة بالفيتامينات الأساسية و التي تساعد على تغذية البشرة من الداخل، حيث أنه يحتوي على فيتامين B9و الذي يعرف بحمض الفوليك الذي يعمل على تحفيز الدورة الدموية، وهذا ما يحفز الجلد على تجديد خلاياه. الأفوكادو يحتوي على العديد من مضادات الأكسدة، مثل فيتامين C و E ، إضافة إلى اللوتين Lutein وزياكسانثين Zeaxanthin، و التي تحارب علامات التقدم، كالتجاعيد، الخطوط الرفيعة، الترهل، البقع الداكنة وغيرها من المشاكل، بالإضافة إلى أن لأفوكادو مصدر رائع للبيوتين، البوتاسيوم، المغنيسيوم ومجموعة فيتامينات B المركبة، مما يساعد على نمو الشعر بشكل صحي وعلى حمايته من التكسر والتساقط.

https://christian-dogma.com

كيف يعمل السالمون على تعزيز جمال المرأة ؟

يحتوي السالمون على أحماض أوميغا 3، والدهون الأساسية، مثل حمض إيكوسابنتاينويك(EPA) Eicosapentaenoic Aci وحمض الدوكوساهيكسانويك Docosahexaenoic Acid (DHA) ، و جميعها تعمل على موازنة درجة الحموضة في البشرة، والتي تستهدف البشرة الدهنية والتي تجعلها بشرة صحية وشبابية، حيث أن السالمون مصدر جيد للبروتينات ولمضادات الأكسدة، خاصة منها أستازانتين Astaxanthin الذي يمنع الضرر التأكسدي المسبب لشيخوخة الجلد، كما أن العناصر الموجودة في السالمون من البوتاسيوم والسيلينيوم تساعد على ترطيب البشرة من الداخل والخارج، وحمايتها من أشعة الشمس.

تم نسخ الرابط