محظوظين فرحة في بيوتهم حافز جديد وصرف علاوة جديدة اعرف موعد التطبيق رسميا

الحق والضلال

تمت الموافقة بشكل رسمي من قبل مجلس الوزراء على مشروع القرار المُقدم من قِبَل الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، الذي يتعلق بترقية الموظفين العاملين في الجهاز الإداري للدولة.

تفاصيل زيادة مرتبات موظفي الجهاز الإداري

كذلك،تمت الموافقة على زيادة رواتب الموظفين في الجهاز الإداري، وذلك للموظفين الذين استوفوا المدد البينية اللازمة للترقية إلى المستويات الوظيفية الأعلى خلال الفترة الماضية.

سيتم إصدار القواعد التنفيذية لهذا القرار وإطلاق موقع إلكتروني للاستعلام عن أحقية الترقية في وقت لاحق.

https://christian-dogma.com

مشروع ترقية الموظفين

ينص مشروع قرار الترقية على أنه اعتبارًا من بداية شهر يوليو المقبل، سيتم ترقية الموظفين الذين استوفوا المدد البينية في مستوياتهم الوظيفية حتى 30 يونيو 2023، إلى المستويات الوظيفية التي تعلوها، مع الاحتفاظ بأقدميتهم في المستوى الوظيفي بعد الترقية، على أن لا تتجاوز الترقية مستوى وظيفي واحد فقط.

https://christian-dogma.com

علاوة جديدة للموظفين

وفقًا لمشروع القرار، سيتم منح الموظفين علاوة ترقية بنسبة 5٪ اعتبارًا من الأول من يوليو 2023. ستُحسب العلاوة بناءً على الراتب الوظيفي المحدد للمنصب الذي تمت ترقيته إليه، أو بناءً على الراتب الوظيفي السابق للموظف مع إضافة علاوة بنسبة 5٪ من راتبه الوظيفي في 30 يونيو 2023، أيهما يكون أكبر.

حوافز جديدة للموظفين

حسب مشروع القرار، فإن أصحاب وظائف الكبير والمستوى الأول ومن يحتلون وظائف مماثلة في جميع المجموعات الوظيفية، والذين قد قضوا ثلاث سنوات في تلك الوظائف بحلول 30 يونيو 2023، سيكون لهم الحق في الحصول على حافز بقيمة لا تقل عن 100 جنيه ولا تزيد عن 150 جنيه شهريًا.

زيادة استثنائية لأصحاب المعاشات والموظفين

الجدير بالذكر ان خلال الفترة الأخيرة، قامت الحكومة بجهود لتحسين دخول الموظفين العاملين في الجهاز الحكومي وأصحاب المعاشات في الموازنة الجديدة التي بدأ تطبيقها في الأول من يوليو الحالي. تم اتخاذ مجموعة من الإجراءات من قِبَل الدولة في الأشهر الماضية لدعم الموظفين وأصحاب المعاشات، من خلال حزمة قرارات بدأ تنفيذها منذ أول أبريل الماضي، وسوف يتم تطبيق بعض هذه القرارات بشكل رسمي مع بداية السنة المالية في الأول من يوليو الحالي، وذلك استجابة للتحديات الاقتصادية والاجتماعية الراهنة.

زيادة المعاشات

بدءًا من الأول من أبريل الماضي، تمت إضافة العلاوة الخاصة للعاملين بالدولة الذين لا ينطبق عليهم قانون الخدمة المدنية. تم حساب العلاوة بنسبة 15٪ من الأجر الأساسي، أو المكافأة الشاملة المستلمة في 31 مارس 2023، أو تاريخ التعيين في حالة التعيين بعد هذا التاريخ، بحد أدنى 125 جنيهًا شهريًا دون حد أقصى. تُعتبر هذه العلاوة جزءًا من الأجر الأساسي للعامل وتُضاف إليه بدءًا من شهر أبريل الماضي.

https://christian-dogma.com
تم نسخ الرابط