الداخلية تصدر قرارات جديدة لـ استخراج بطاقة الرقم القومي في نفس اليوم

الحق والضلال

أعلنت وزارة الداخلية عدة قرارات لتسهيل إصدار بطاقة الرقم القومي والقيد العائلي ، وشهادة الميلاد ، وكذلك صحيفة الحالة الجنائية دون جهد في أسرع وقت ممكن.

الموقع الرسمي للسجل المدني

شروط وخطوات الحصول على الوثائق الرسمية من الجهات المختصة كما تنشر رابط الموقع الرسمي للسجل المدني للحصول على بطاقة الرقم القومي وكافة المستندات من المنزل دون التوجه للجهات المختصة ، والقرارات الجديدة التي اتخذتها وزارة الداخلية بشأن تجديد بطاقة الرقم القومي

https://christian-dogma.com

بطاقة الرقم القومي

أعلنت وزارة الداخلية عن إرسال قوافل مجهزة فنياً من العاملين بالسجل المدني لتقديم كافة الخدمات التي يقدمها القطاع للمواطنين مثل بطاقات الرقم القومي وغيرها من الوثائق الآلية في محافظات القاهرة والإسكندرية والجيزة والمنوفية ، القليوبية والغربية وقنا وكفر الشيخ والمنيا والبحيرة وشمال سيناء ، وتم استخراج 10 آلاف و 730 بطاقة الرقم القومي ، و 18 ألفًا و 143 شهادة ميلاد والقيد العائلي وأوراق رسمية أخرى.

https://christian-dogma.com

وزارة الداخلية

وأكدت وزارة الداخلية في بيان استمرار تلبية طلبات المواطنين للحصول على خدمات القطاع في أماكن إقامتهم ، وقالت إن قطاع السجل المدني واصل خلال الأيام الماضية الاتصالات الجماهيرية عبر الخطوط الساخنة للحصول على الخدمات والتي تم التواصل معهم على الفور.

كشفت وزارة الداخلية أنه يحق لمختلف المواطنين الاتصال بالرقم 15340 للحصول على أو تجديد بطاقة الرقم القومي والوثائق الرسمية الأخرى أما كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة والحالات الطبية وكذلك أسر الشهداء فيمكنهم الاتصال بالخط الساخن 15341 لتلبية طلباتهم المختلفة والتوصيل معهم في نفس اليوم.

https://christian-dogma.com

كما قام قطاع السجل المدني بإرسال مذكرات للقائمين بزيارة بعض الجهات الحكومية والأندية الرياضية لاستخراج وتجديد بطاقة الرقم القومي ، وقد تم بالفعل اتخاذ الإجراءات اللازمة للحصول عليها وتسليمها لهم في أسرع وقت ممكن ، بالإضافة إلى الاستمرار في استقبال الحالات الإنسانية في المركز النموذجي الخاص بكبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة لتلبية احتياجاتهم في إصدار وتجديد بطاقة الرقم القومي دون طوابير انتظار.

واشترطت وزارة الداخلية أن يكون إصدار بطاقة الرقم القومي والقيد العائلى وشهادة الميلاد وغيرها من الوثائق عبر الإنترنت هي بيانات الشخص المراد استخراجها.

المطابقة الإلكترونية للبيانات المسجلة في مكاتب السجل المدني ، مثل الحالة الاجتماعية ، ومكان الإقامة ، و المهنة.

كشفت وزارة الداخلية ، عن إصدار أوراق ووثائق رسمية مثل بطاقة الرقم القومي والقيد العائلى وشهادة الميلاد إلكترونيًا عبر الإنترنت ، بشرط أن يكون المستند المطلوب استخراجه خاصًا بمقدم الطلب نفسه وليس لغيره ، بما يتوافق مع التعليمات الواردة في التعليمات الخاصة بالمهنة أو الوظيفة.

وقالت وزارة الداخلية في بيان سابق ، إن موقع الأحوال المدنية يقدم خدمات إلكترونية للحصول على شهادات الزواج والطلاق وشهادة الوفاة ، وفق الخطوات التي اتخذتها وزارة الداخلية في تنفيذ سياسة الحكومة في التسهيل على المواطنين الحصول على المستندات الخاصة ببطاقة الرقم القومي دون الانتقال إلى مقر المؤسسات الحكومية.

تم نسخ الرابط