التموين تكشف حقيقة إلغاء البطاقة التموينية بعد تطبيق الكارت الموحد

الحق والضلال

أكدت مصادر في وزارة التموين والتجارة الداخلية ، أن تجربة تطبيق الكارت الموحد للخدمات الحكومية ، والتي تعمل عليها وزارة الاتصالات والهيئة القومية للبريد ، ستشهد إدراج خدمة صرف السلع الغذائية والخبز ضمن فئة الخدمات الحكومية ، التي سيتم تقديمها على البطاقة ، بما في ذلك الخدمات البريدية والتأمين الصحي.

تطبيق الكارت الموحد

وأكدت المصادر ، في تصريحات ، أن الكارت الموحد لن تكون بديلاً عن البطاقة التموينية ، ولن تؤدي إلى إلغاء البطاقة التموينية للأسرة التي سترغب في الحصول على البطاقة من مكاتب البريد بعد تسجيل حساب لها.

https://christian-dogma.com

صرف السلع الغذائية

وأشارت المصادر إلى أن الصرف من الخبز والسلع التموينية سيتم بالطريقة المعتادة من خلال البطاقة التموينية المملوكة للأسرة المستفيدة من الدعم ، مع إضافة نفس الخدمات إلى الكارت الموحد للأسرة الراغبة في إنشاء حساب عن طريق البريد للحصول على البطاقة.

فيما ستبدأ الهيئة القومية للبريد في تطبيق الكارت الموحد خلال شهر أغسطس بطباعة قرابة 500 ألف بطاقة في نطاق محافظة بورسعيد فقط كتجربة أولية لبحث تداولها على مستوى المحافظة وذلك بسبب اكتمال الميكنة ، لنظام التأمين الصحي الشامل ببورسعيد.

https://christian-dogma.com

هيئة البريد ووزارة الاتصالات

تقترب هيئة البريد ووزارة الاتصالات من تنفيذ تجربة إصدار الكارت الموحد للخدمات الحكومية ، حيث يتعاونان مع وزارتي التموين والصحة ، لتقديم الخدمات الحكومية ، من خلال الكارت الموحد للأسرة بدلاً من ذلك ، إصدار بطاقة لكل خدمة.

ومن المقرر البدء في تطبيق الكارت الموحد ، بمحافظة بورسعيد ، كتجربة أولية بسبب ميكنة نظام التأمين الصحي الشامل بالمحافظة ، وتشمل الخدمات التي تقدمها هذه الكارت الموحد، بعد الحصول عليها من مكاتب البريد.

https://christian-dogma.com

وقال مصدر بوزارة التموين إنه تم الاتفاق مع هيئة البريد على بدء التجربة بمحافظة بورسعيد أولاً ، قبل تعميمها على باقي محافظات الجمهورية ، موضحاً أن الكارت الموحد لن تلغي الحصة التموينية في شكلها المعتاد بل ستكون بديلاً عنها للعائلات الراغبة في ذلك في الحصول على جميع الخدمات الحكومية من خلال الكارت الموحد.

وأوضح المصدر أن موعد تطبيق الكارت الموحد يقترب ، وأن هيئة البريد تستعد حاليا لطباعة البطاقات التي من المقرر أن تبدأ التجربة بها ضمن نطاق محافظة بورسعيد فقط.

تدرس وزارة التموين والتجارة الداخلية بالتعاون مع وزارة الاتصالات وهيئة البريد تجربة تقديم أكثر من خدمة حكومية من خلال الكارت الموحد، للأسرة تحصل من خلالها على تبادل الخبز المدعوم والسلع التموينية وخدمات التأمين الصحي الشامل والخدمات البريدية.

قال مصدر في وزارة التموين والتجارة الداخلية ، إن تجربة تقديم أكثر من خدمة حكومية على الكارت الموحد تأتي كتطبيق لرقمنة الخدمات الحكومية المقدمة للمواطنين ، على أن تكون موحدة في بطاقة ذكية ، بدلاً من كل خدمة حكومية امتلاك بطاقته الخاصة.

تم نسخ الرابط