فوائد مذهلة الليمون أبرزها إنقاص الوزن

الحق والضلال

فوائد الليمون للصحة تجعله من أهم الخضروات ، لاحتوائه على العناصر الغذائية التي قد تساعد في دعم صحة القلب والأوعية والوقاية من حصوات الكلى وفقر الدم ، والعديد من الفوائد الأخرى التي تتطلب الانتباه لوجودها في النظام الغذائي المتبع.

أكدت الدكتورة لورا باولا ، استشارية التغذية العلاجية ، أن الليمون يحتوي على نسبة عالية من فيتامين سي والألياف والمركبات النباتية المفيدة ، مما يجعل الفوائد الصحية لليمون مذهلة.

https://christian-dogma.com

وأضافت الدكتورة لورا أن الليمون يدعم صحة القلب ، والتحكم في الوزن ، وصحة الجهاز الهضمي ، بالإضافة إلى العديد من الفوائد التي نستعرضها في السطور التالية.

دعم صحة القلب

الليمون هو مصدر جيد لفيتامين سي أكدت الأبحاث أنه يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية.

كما يمكن للألياف والمركبات النباتية الموجودة في الليمون أن تقلل بشكل كبير من بعض عوامل الخطر لأمراض القلب.

كما أن تناول الليمون كل يوم لمدة شهر يقلل أيضًا من مستويات الكوليسترول الكلية في الدم ، وذلك لاحتوائه على بعض المركبات النباتية مثل هسبريدين ديوسمين لخفض الكوليسترول.

https://christian-dogma.com

يساعد في التحكم في الوزن

تتوسع ألياف البكتين القابلة للذوبان الموجودة في الليمون في معدتك ، مما يساعدك على الشعور بالشبع لفترة أطول ، مما يساعد على التحكم في الشهية ، وبالتالي يمكنه التحكم في عملية إنقاص الوزن.

منع حصوات الكلى

حصوات الكلى عبارة عن كتل صغيرة تتشكل عندما تتبلور الفضلات وتتراكم في كليتيك ، وهي أكثر شيوعًا عند الأشخاص الذين يصابون بها بشكل متكرر.

https://christian-dogma.com

كما يساعد حمض الستريك الموجود في الليمون في منع حصوات الكلى عن طريق زيادة حجم البول وزيادة درجة حموضة البول ، مما يخلق بيئة أقل مواتية لتكوين حصوات الكلى.

كما يوفر نصف كوب فقط (125 مل) من عصير الليمون يوميًا ما يكفي من حمض الستريك للمساعدة في منع تكون الحصوات لدى الأشخاص الذين تناولوها.

الحماية من فقر الدم

فقر الدم الناجم عن نقص الحديد شائع جدًا ، خاصة بين المراهقين والأطفال ، ويحدث عندما لا تحصل هذه المجموعات على ما يكفي من الحديد من الأطعمة التي تتناولها.

كما يحتوي الليمون على بعض الحديد ، لكنه يمنع فقر الدم بشكل أساسي عن طريق تحسين امتصاص الحديد من الأطعمة النباتية.

تمتص الأمعاء الحديد من اللحوم والدواجن والأسماك المعروفة باسم حديد الهيم بسهولة شديدة ، بينما لا يتم امتصاص الحديد من مصادر نباتية بخلاف حديد الهيم بسهولة ومع ذلك ، يمكن تحسين هذا الامتصاص عن طريق تناول فيتامين سي وحمض الستريك.

كما أن الليمون يحتوي على كل من فيتامين سي وحمض الستريك ، فقد يحمي من فقر الدم عن طريق ضمان امتصاص أكبر قدر ممكن من الحديد من نظامك الغذائي.

تم نسخ الرابط