بسبب قرار مرتقب انخفاض شديد لـ الدولار الأمريكي

الحق والضلال

هبط الدولار الأمريكي إلى أدنى مستوى له منذ أبريل 2022 ، اليوم الخميس ، حيث عزز تباطؤ التضخم في الولايات المتحدة التوقعات بأن مجلس الاحتياطي الفيدرالي سيرفع أسعار الفائدة مرة أخرى فقط هذا العام ، مما أدى إلى تآكل ميزة عائد الدولار على نظرائه.

رفع أسعار الفائدة

وبحسب وكالة رويترز للأنباء ، تراجع مؤشر الدولار الأمريكي ، مقابل سلة من ست عملات رئيسية ، بنسبة 0.5٪ إلى 100 نقطة ، بعد أن هبط في وقت سابق إلى 99.968 وهو مستوى منخفض جديد.

https://christian-dogma.com

كان مؤشر الدولار متجهًا إلى أكبر انخفاض أسبوعي له حتى الآن في عام 2023.

وارتفع اليورو 0.6 بالمئة مقابل الدولار إلى 1.1190 دولار بعد أن سجل أعلى مستوى له في 16 شهرا في وقت سابق من الجلسة.

يتجه اليورو نحو سادس مكاسب يومية ، وهو أطول ارتفاع له مقابل الدولار هذا العام.

مقابل الفرنك السويسري ، انخفض الدولار إلى أدنى مستوى في ثماني سنوات عند 0.8588 فرنك.

عززت البيانات الأمريكية يوم الخميس وجهة النظر القائلة بأن التضخم معتدل.

https://christian-dogma.com

ارتفعت أسعار المنتجين في الولايات المتحدة بنسبة 0.1٪ في يونيو ، مع زيادة سنوية بنسبة 0.1٪ ، وهي أصغر زيادة سنوية في ما يقرب من ثلاث سنوات.

تعرض الدولار لمزيد من الضغط وانخفض يوم الخميس ، 13 يوليو ، حيث اتخذ التجار تباطؤًا غير متوقع في التضخم الأمريكي كإشارة إلى أن دورة رفع أسعار الفائدة على وشك الانتهاء بنهاية هذا الشهر.

اليورو والجنيه الإسترليني

كما أظهرت البيانات الأمريكية الصادرة يوم الأربعاء أن التضخم تباطأ بشكل أسرع بكثير من المتوقع الشهر الماضي وأدى ذلك إلى أكبر عمليات بيع الدولار في يوم واحد في خمسة أشهر والعملة الأمريكية إلى أدنى مستوى لها في أكثر من عام مقابل اليورو والجنيه الإسترليني ، وإلى أدنى مستوى لها في أكثر من ثماني سنوات مقابل الفرنك السويسري.

https://christian-dogma.com

كما اتجه اليورو إلى تسجيل مكاسب لليوم السادس ، وارتفع في أحدث التعاملات بنسبة 0.3٪ إلى 1.155 دولار ، بعد أن وصل إلى أعلى مستوى له في وقت سابق عند 1.11580 دولار.

ارتفع الجنيه الإسترليني بنسبة 0.4٪ خلال اليوم إلى 1.30345 دولار ، في طريقه لتسجيل مكاسب لليوم السادس ، بعد أن تجاوز 1.30 دولار أمس للمرة الأولى منذ أبريل من العام الماضي.

الفرنك السويسري

ارتفع الين بنسبة 0.12٪ إلى 138.325 مقابل الدولار ، ويرجع ذلك جزئيًا إلى انخفاض عوائد سندات الخزانة الأمريكية ارتفع الين بنسبة 4٪ في الأيام الخمسة الماضية.

وصل الفرنك السويسري إلى أعلى مستوى له مقابل الدولار منذ أن أنهى البنك الوطني السويسري ربط العملة المحلية بنظيره الأمريكي في أوائل عام 2015 ، وانخفض الدولار بنسبة 0.5٪ خلال اليوم إلى 0.863 لكل فرنك.

تم نسخ الرابط