انتبه تناول هذا الطعام مرتين في الشهر يسبب وفاتك

كتب :

أسمي ايمان هاني .. محررة وأكتب في مختلف المجالات و‏ أعشق الكتابة والتدوين وأعمل صحفية لدي موقع الحق والضلال، و اخبار مصر، الاخباري، وأكتب في جميع المجالات المختلفة بشكل عام وانقل الصورة المحلية والعالمية اليكم بشكل لحظي

انتبه تناول هذا الطعام مرتين في الشهر يسبب وفاتك
Email : answer@christian-dogma.com - راسلنا

الأطعمة المقلية بها الكثير من مخاطر على القلب فهي تحفز الالتهاب، و عدد الوجبات المقلية المقرمشة ا تزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية .

وبحسب دراسة أجراها أطباء متخصصون في هذا المجال طبقت على كثر من 750.000 شخص وجد أن الأشخاص الذين تناولوا أكثر الأطعمة المقلية في غالب أيام الأسبوع كانوا أكثر عرضة للإصابة بمشاكل في القلب بنسبة 28٪ ، مقارنة بالأشخاص الذين تناولوا كميات أقل و بفترات متباعدة .

مخاطر الأطعمة المقلية

ونوهت التحاليل بأن الأشخاص الذين تناولوا الكثير من الأطعمة المقلية كانوا أكثر عرضة للوفاة قبل الأوان لذلك اعتدل في تناول الوجبات السريعة و المقلية مرة الى مرتين في الشهر .

https://christian-dogma.com

ومن الافضل استبدال القلي بالشواء من خلال استخدام الفرن لان غالب الوجبات المقلية تحتوي على نسبة عالية من الصوديوم وكذلك الدهون المشبعة الضارة والافراط سيكون مضر بصحتك .

أيضا إيك بعض الأطعمة التي عليك تجنبها للحد من ارتفاع مستوى الكوليسترول.

الأطعمة المصنعة والمعلبة:

تحتوي الأطعمة المعلبة والمصنعة عادةً على نسب عالية من الدهون المشبعة والكوليسترول، بالإضافة إلى الأصباغ والمواد الحافظة. يجب قراءة الملصقات الغذائية وتفادي تلك التي تحتوي على مكونات غير صحية.

أمراض القلب

الحلويات والمخبوزات الدهنية:

https://christian-dogma.com

مثل الكعك والبسكويت والمعجنات الدهنية، يمكن استبدالها بالحلويات الصحية مثل الفواكه الطازجة أو الحلويات المصنوعة من الشوفان والمكسرات.

الزيوت المهدرجة والدهون المهنية:

مثل زيت النخيل وزيت الكوكوت والدهون المهدرجة المستخدمة في تحضير الأطعمة المصنعة، يُفضل استخدام زيوت صحية مثل زيت الزيتون البكر الممتاز.

اللحوم الحمراء:

مثل اللحم البقري واللحم الخنزير، حيث تحتوي هذه اللحوم على نسب عالية من الدهون المشبعة، يُفضل استبدال اللحوم الحمراء باللحوم البيضاء مثل الدجاج والديك الرومي، وإزالة الجلد قبل تناولها.

منتجات الألبان العالية الدسم:

https://christian-dogma.com

مثل الألبان الكاملة، والزبدة، والجبن الدهني، يمكن استبدالها بالألبان قليلة الدسم أو خالية الدسم، مثل الحليب قليل الدسم والزبادي الخالي من الدسم.

الأطعمة المقلية:

مثل البطاطس المقلية والوجبات السريعة، حيث تحتوي على كميات كبيرة من الدهون المشبعة والكوليسترول. يُفضل طهي الأطعمة بوسائل أخرى مثل الشواء أو الخبز أو الطهي بالبخار.

ارتفاع ضغط الدم

وإليك بعض المشروبات التي يمكن أن تساعد في خفض ضغط الدم.

الماء:

شرب كمية كافية من الماء يساعد على ترطيب الجسم وتحسين صحة الأوعية.

الشاي الأخضر:

يحتوي على مركبات مضادة للاكسدة تساهم في تحسين صحة القلب وتخفيض ضغط الدم.

عصير الرمان: يحتوي على مركبات تساهم في توسيع الأوعية وتحسين صحة القلب.

Email : answer@christian-dogma.com - Email Us