الرئيس السيسي يصدر قرارات لتخفيف أعباء المعيشة عن المواطنين

كتب :

أسمي جون نادي .. أعمل مُحرر لدى موقع الحق والضلال واخبار مصر، الاخباري، ومَهتما في تقديم وتغطية الأخبار بشكل لحظي وتقديمها إليكم بكل شفافية ومصداقية

الرئيس السيسي يصدر قرارات لتخفيف أعباء المعيشة عن المواطنين
Email : answer@christian-dogma.com - راسلنا

أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي قرار برفع حد الإعفاء الضريبي 2024، وذلك خلال الاجتماع الذي عقده مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء والدكتور محمد معيط، وزير المالية والذي كان يوم الأربعاء الماضي الموافق 7 فبراير 2024.

قرار برفع حد الإعفاء الضريبي 2024

وجاء قرار السيد رئيس الجمهورية بشأن رفع حد الإعفاء الضريبي 2024، والذي تضمن الحزمة الاجتماعية ورفعها لكافة العاملين في الدولة بالحكومة وكذلك العاملين بالقطاعين العام والخاص والتي جاءت بنسبة تصل إلي 33 في المئـــة ، ومنها 45 ألف جنيه إلي 60 ألف جنيه بتكلفة إجمالية سنوية تصل إلي 5 مليار جنيه، ومن المقرر أن يتم تطبيق كافة القرارات اعتبارا من شهر مارس المقبل.

هذا وقد وجه الرئيس السيسي الحكومة تحت رئاسة السيد رئيس مجلس الوزراء ببذل الجهد الكبير للعمل علي تخفيف الأعباء المعيشية عن كافة المواطنين بصورة عاجلة، وكذلك احتواء الكثير من التداعيات الخاصة بالأزمات وأيضا الاضطرابات الاقتصادية الخارجية وتأثير ذلك بالداخل، إلي جانب التأكيد على ضرورة استمرار المتابعة الدقيقة لكل الأحوال الخاصة بالمواطنين في ظل حرص الدولة على تكثيف جهودها بخصوص هذا الأمر.

https://christian-dogma.com

رفع الحد الأدنى للأجور بـ 2024

وعلق الرئيس السيسي على حسابه الرسمي علي موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، أنه انطلاقا من واجب الدولة لدعم المواطن في ظل الظروف الراهنة ، فقد قام بتوجيه الحكومة على اتخاذ حزمة من الإجراءات الاجتماعية العاجلة التي تشمل رفع الحد الأدني الخاص بالأجور بنسبة 50 في المئـــه، ليصل إلى 6000 جنيه شهري، وأضاف الرئيس السيسي أنه قد وجه الحكومة بزيادة أجور العاملين في الدولة والهيئات الاقتصادية، بحد أدني يتراوح ما بين 1000 إلى 1200 جنيه شهري وفقا للدرجة الوظيفية وذلك اعتبارًا من الشهر المقبل.

هذا وقد شملت الحزمة الاجتماعية تقديم 15 مليار جنيه كزيادات إضافة لجميع الأطباء وأعضاء المهن الطبية وأيضا هيئة التمريض، إلي جانب كافة المعلمين وأعضاء هيئة التدريس وكل معاونيهم في الجامعات والمعاهد وجميع المراكز البحثية، ويوجد زيادة تصل نسبتها إلي 15 في المئــه لكل أصحاب المعاشات، وهو يصل إلي 13 مليون مصري و15 في المئــه زيادة لكافة المواطنين من أصحاب معاشات تكافل وكرامة.

Email : answer@christian-dogma.com - Email Us