هتموتك في الحال علامة لو ظهرت على البطاطس ارميها فورا

كتب :

أسمي ايمان هاني .. محررة وأكتب في مختلف المجالات و‏ أعشق الكتابة والتدوين وأعمل صحفية لدي موقع الحق والضلال، و اخبار مصر، الاخباري، وأكتب في جميع المجالات المختلفة بشكل عام وانقل الصورة المحلية والعالمية اليكم بشكل لحظي

هتموتك في الحال علامة لو ظهرت على البطاطس ارميها فورا
Email : answer@christian-dogma.com - راسلنا

حذرت الدكتورة سماح نوح رئيس قسم الإرشاد البيطري من تناول البطاطس التي يظهر عليها اللون الموف.

البطاطس الفاسدة

وقالت رئيس قسم الإرشاد البيطري عبر صفحتها الشخصية، بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، : هناك فرق كبير جدا بين وجود جزء بنفسجي في البطاطس العادية المعروفة وبين البطاطس البنفسجي كسلالة .

وتابعت : من أخطر أنواع العلامات الغريبة فى البطاطس هي ظهور بقعة أو عدة بقع باللون البنفسجي أو الموف فهي تحتوي على مواد خطيرة وسامة ويجب الامتناع عن تناولها نهائيا لأنها قد تؤدي للوفاة .

https://christian-dogma.com

مخاطر البطاطس الفاسدة

وواصلت : يرجع السبب فى ظهور هذا النوع من العلامات ذو اللون البنفسجي بسبب تركيز الماغنيسيوم العالي بها نتيجة سوء تسميد البطاطس أثناء الزراعة، باستخدام تركيزات عالية من بعض انواع أسمدة النيتريت .

ونوهت بأن البطاطس السليمة العادية تكون خالية من أي بقع أو شوائب أو ثقوب أو أي مظهر أو ملمس غريب، ولكن تتفاوت خطورة هذه الأنواع من العلامات فى البطاطس من نوع لآخر فبعضها يحدث ضرر عند تناول كمية قليلة منه والبعض الآخر لايظهر أى مشاكل إلا بعد فترة طويلة.

البطاطس البنفسجية

https://christian-dogma.com

وأنهت: البطاطس البنفسجية كلها سلالات يتم زرعها في أمريكا اللاتينية وفرنسا رائحته كـ الكستناء مذاقه كـ البندق، ولا يوجد مشكلة بها هي كدا طبيعية كسلالة يعني لونها كدا بدون اي تدخل رباني يعني وتستخدم في صناعة الحلويات والمخبوزات والسلطات .

ومن هنا علينا الحذر عند شرائها وتخزينها، تحديدا عند ظهور نبتة بيضاء أو خضراء على ظهر البطاطس فهذا يدل على أنها أصبحت سامة وغير صالحة للأكل، الأمر الذي سوف يؤثر على صحتنا ويسبب لنا الأمراض.

أيضا ابتعد عن البطاطس الخضراء، ذات القشرة المائلة إلى اللون الأخضر، أو تلك التى تتميز بلونها الأخضر من الداخل بعد تقشيرها، فهذا اللون دلالة على تركيز عال لمادة سامة ناتجة عن سوء تخزين هذه الثمرة وتعريضها لأشعة الشمس لساعات طويلة أدت لتركيز الكلورفيل تحت قشرتها، ويحذر تماما تناولها حتى لا تسبب تسمما فى النسب العالية

https://christian-dogma.com

وعن تخزين البطاطس بطريقة صحيحة ، يجب تخزينها في مكان بارد ومظلم وجاف، مثل مخزن أو خزانة والتي تحفظها لمدة تصل إلى 5 أسابيع، مع استخدام حاوية تخزين جيدة التهوية، مثل صندوق مصنوع من الورق المقوى به ثقوب أو أي حاوية تسمح بتبخر أي رطوبة زائدة، مع الحفاظ على الحاوية مغطاة لمنع الضوء ومنع البقع.

Email : answer@christian-dogma.com - Email Us