هام للمستثمرين والمودعين 3 بنوك ترفع أسعار الفائدة

كتب :

اسماء صابر ، صحفية ومدونة بموقع الحق والضلال واخبار مصر، بكالوريس اعلام ، حاصلة علي دبلومة اعلام شامل ، متخصصة في اخبار السياسة والاقتصاد ، درست لغه عربية ، الاطلاع على كل ما هو جديد في مجال الصحافة والاعلام

هام للمستثمرين والمودعين 3 بنوك ترفع أسعار الفائدة
Email : answer@christian-dogma.com - راسلنا

تستمر المناقشات حول رفع أسعار الفائدة، وهذه المرة يتم ذلك مع حسابات التوفير حيث قررت عدد من البنوك زيادة الفائدة على حسابات التوفير بالتزامن مع قرار البنك المركزي المصري.

يأتي هذا التحرك بعد قرار لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي برفع سعر الفائدة بنسبة 2% في أول اجتماع لها خلال عام 2024، والذي عقد يوم الخميس الماضي. وبهذا القرار، ارتفع معدل العائد في كوريدور البنك المركزي إلى 21.25% للإيداع و22.25% للإقراض.

ثلاث بنوك ترفع اسعار الفائدة

ثلاثة بنوك رفعت سعر الفائدة على حسابات التوفير إلى مستوى قياسي بعد قرار البنك المركزي المصري بزيادة سعر العائد 2% يوم الخميس الماضي.

أعلن البنك العربي الأفريقي الدولي وبنك القاهرة والشركة المصرفية العربية الدولية SAIB وبنك QNB الأهلي عن رفع سعر الفائدة على حسابات التوفير وطرح حسابات جديدة خلال الأسبوع الجاري.

https://christian-dogma.com

حساب توفير البنك العربي

أطلق البنك العربي الأفريقي الدولي حساب توفير جديد بعنوان E-Golden Saving ، حيث بلغ سعر الفائدة بين 21% إلى 25% وذلك حسب دورية صرف العائد شهريًا أو ربع سنويًا أو سنويًا.

الحد الأدنى لاحتساب الفائدة: يبدأ من رصيد 500 ألف جنيه، والحد الأدنى لفتح الحساب: يبلغ 500 ألف جنيه.

كما تم رفع سعر الفائدة 2% على حساب التوفير Golden Plus ، ليتراوح بين 20% و 22% حسب دورية صرف العائد.

الحد الأدنى لاحتساب الفائدة: يبلغ 50 ألف جنيه، والحد الأدنى لفتح الحساب: يبلغ 50 ألف جنيه.

https://christian-dogma.com

حساب توفير بنك القاهرة

حساب توفير بنك القاهرة شهد رفعًا في سعر الفائدة بنسبة 2% أيضًا، وذلك على حساب التوفير ميجا ، حيث يتراوح معدل العائد من 14% إلى 25% وفقًا لشريحة الحساب وتكرار صرف الفائدة.

الحد الأدنى لاحتساب الفائدة: يبدأ من 50 ألف جنيه، والحد الأدنى لفتح الحساب: يبدأ من 1.5 ألف جنيه.

حساب توفير بنك SAIB

بالإضافة إلى ذلك، طرح بنك SAIB حساب توفير جديد بعنوان سيطرة بلس ، حيث يتراوح سعر الفائدة بين 15% و 25% سنويًا بحسب قيمة الشريحة في الحساب وتكرار صرف الفائدة.

الحد الأدنى لاحتساب الفائدة: يبدأ من 15 ألف جنيه، والحد الأدنى لفتح الحساب: يبدأ من 10 آلاف جنيه.

يُذكر أيضًا أنه تم رفع سعر الفائدة بنسبة 2% على شهادات الادخار الثلاثية الطويلة الأجل (3 سنوات)، وكذلك على الودائع بناءً على قرار البنك المركزي المصري.

https://christian-dogma.com
Email : answer@christian-dogma.com - Email Us