تحرك عاجل من البرلمان قبل شهر من دخول رمضان بشأن الخبز

كتب :

أسمي مروة .. أعمل محررة لدي موقع الحق والضلال و اخبار مصر، الاخباري، أحب التدوين في جميع المجالات، وانقل اليكم الصورة كاملة في كافة الموضوعات المتعلقة بالمرأة والأقتصاد بشكل مختلف

تحرك عاجل من البرلمان قبل شهر من دخول رمضان بشأن الخبز
Email : answer@christian-dogma.com - راسلنا

اقترحت النائب أمل عبد الحميد على وزير التموين والتجارة الداخلية التغلب على ارتفاع أسعار الخبز السياحي ومعاناة المواطنين بسبب ارتفاع أسعاره خاصة مع دخول شهر رمضان المبارك بعد أسابيع قليلة والذي سيرتفع استهلاك المواطنين من الخبز. مما يزيد لتكليف بعض المخابز البلدية في كل منطقة بالعمل خلال الفترة المسائية لتسهيل وتخفيف العبء على المواطنين.

اقتراح موجه إلى وزير التموين والتجارة الداخلية

وتقدمت النائبة أمل عبد الحميد، عضو مجلس النواب عن محافظة الغربية، باقتراح لرغبة المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس المجلس، موجه إلى وزير التموين والتجارة الداخلية، لاتخاذ القرار الوزاري بتمديد عمل المخابز البلدية في المحافظات لفترة مسائية لمواجهة ارتفاع أسعار الخبز السياحي، وتزامناً مع اقتراب شهر رمضان.

https://christian-dogma.com

وأضافت أنه يوجد قرار وزاري نشر عام 2022 يتضمن تفاصيل تتعلق بالأوزان والأسعار المحددة للخبز الإفرنجي وخبز الفينو وسعر الخبز السياحي، وذلك لمنع استغلال المواطنين أو التلاعب بالأسعار والأوزان، من خلال تحديد سعر الخبز السياحي بالجنيه الواحد لوزن 70 جرام.

إذا ارتفعت الأسعار انخفض وزن الخبز

ولفتت إلى أن 80% من المخابز السياحية التي يقدر عددها بأكثر من 30 ألفاً، لا تحترم الأسعار المقررة. فإذا ارتفعت الأسعار انخفض وزن الخبز وأصبح أخف وأفضل جودة.

وأضافت أنه تم اتخاذ قرار وزاري يسمح لأصحاب المخابز البلدية ببيع أرغفة الخبز بالسعر الحر، إلا أنه لم يتم تنفيذه، مما أدى إلى وقوع المواطنين فريسة للمخابز السياحية، داعية إلى وضع هذا القرار موضع التنفيذ.

https://christian-dogma.com

وأشارت إلى أن هناك مشكلة كبيرة في مسألة مواعيد المخابز البلدية التي تنتهي عند الساعة الواحدة ظهراً أو التي تنتهي عملها مبكراً بعد انتهاء حصتها، وبالتالي يضطر عدد كبير من المواطنين إلى شراء الخبز في المخابز السياحية والتي تبيع بأسعار مرتفعة.

مشكلة كبيرة لملايين المواطنين

وأوضح عبد الحميد، أن سعر الخبز السياحي أصبح قضية تؤرق المواطنين، لأنه يمثل مشكلة كبيرة لملايين المواطنين الذين لا ينفقون الخبز عبر البطاقة التموينية، فيلجأون إلى الخبز غير السياحي المدعوم أسوة بالسائحي. المخابز تفعل. وقررت زيادة سعر رغيف الخبز إلى 3 جنيهات بدلاً من جنيهن، وهو ما يمثل زيادة بنسبة 33%، وتختلف أسعاره من منطقة لأخرى.

Email : answer@christian-dogma.com - Email Us