قرار جديد بشأن إضافة الزوجة أو أحد الأفراد على بطاقة التموين

كتب :

أسمي مروة .. أعمل محررة لدي موقع الحق والضلال و اخبار مصر، الاخباري، أحب التدوين في جميع المجالات، وانقل اليكم الصورة كاملة في كافة الموضوعات المتعلقة بالمرأة والأقتصاد بشكل مختلف

قرار جديد بشأن إضافة الزوجة أو أحد الأفراد على بطاقة التموين
Email : answer@christian-dogma.com - راسلنا

أشارت المصادر إلى أن مكاتب التموين ومراكز خدمة المواطنين تقوم بإعداد قائمة أسبوعية بأسماء المواطنين الذين يحملون بطاقات لإرسالها إلى المديريات والإدارة العامة للوزارة، لمراجعة البيانات وتحديثها بهدف تصحيح بيانات المستفيدين.

بدأت وزارة التموين والتجارة الداخلية، اعتباراً من اليوم الخميس 8 فبراير، إجراءً جديداً بإرسال خطابات للمواطنين أصحاب البطاقات التموينية على صرف الدعم، ومطالبتهم بالتوجه إلى مكاتب التموين لتعديل وتحديث بياناتهم حتى يتمكنوا من إدراج الزوجة والأطفال في البطاقات التموينية.

https://christian-dogma.com

الرسائل المرسلة على بونات صرف الخبز

وشددت المصادر على ضرورة انتباه حاملي البطاقات التموينية إلى الرسائل المرسلة إليهم على بونات صرف الخبزالخاصة بالبطاقات التموينية الصالحة، مشددة على ضرورة توجه المواطنين إلى أحد مراكز الخدمات الغذائية المواطنين للتأكد من بيانات كافة المستفيدين من حساباتهم. البطاقات التموينية والتأكد من مطابقة الاسم والرقم القومي، مع التأكيد على أنه في حالة وجود خطأ في أي من هذه البيانات يجب تقديم المستندات التالية لتصحيح البيانات:

- صور بطاقات الرقم القومي.

- شهادة الميلاد لجميع المستفيدين.

- نسخة من البطاقة التموينية .

- نسخة من شهادة الزواج.

- استكمال نموذج أداء خدمة المواطن.

https://christian-dogma.com

الإجراء الجديد لوزارة التموين لحاملي البطاقة التموينية

وأوضحت المصادر أن الإجراء الجديد لوزارة التموين لحاملي البطاقة التموينية سيسمح للعديد من الأسر المستحقة للمساعدة والراغبين في ضم زوجاتهم على البطاقة التموينية بشمول خدمة زوجاتهم، بينما كانوا يكافحون رغم حقهم للمساعدة. بسبب تسجيل الابن زوجة، أو تسجيل الزوجة زوجة. وتضيف وهي أحد الأبناء: “إن التغيير في البيانات العائلية يعد خبراً جيداً لملايين الأسر المشمولة في نظام الدعم الغذائي والتي تحرم من عدد كبير من الخدمات الغذائية بسبب أخطاء في البيانات.

وكشفت مصادر أن أصحاب البطاقات التموينية ويحتاجون إلى تحديث بياناتهم تلقوا رسالة عاجلة تطلب منهم على بون صرف العيش الذي يتقاضونه من المخبز بعد دفع ثمن الخبز، مشددة على أهمية التوجه إلى مكتب التموين تعديل بياناتهم. بيانات حاملي البطاقة التموينية، علماً أن تحديث البيانات يؤدي إلى ما يلي:

خدمات البطاقة التموينية

- حل الأزمة هو عدم تطابق الرقم القومي مع الاسم، وبالتالي تحديث بيانات مكتب التموين يؤدي إلى مطابقة اسم حامل البطاقة مع الرقم القومي لتمكين تنفيذ خدمات البطاقة التموينية.

- حل صعوبة إدراج الزوجة على البطاقة التموينية، لوجود بعض البطاقات التموينية التي تسجل عليها الابنة زوجة، مما يشكل أزمة في تعديل العلاقة في بيانات الأسرة.

Email : answer@christian-dogma.com - Email Us