بأمر من وزير التعليم حظر تحصيل مصروفات المدارس

كتب :

أسمي ايمان هاني .. محررة وأكتب في مختلف المجالات و‏ أعشق الكتابة والتدوين وأعمل صحفية لدي موقع الحق والضلال، و اخبار مصر، الاخباري، وأكتب في جميع المجالات المختلفة بشكل عام وانقل الصورة المحلية والعالمية اليكم بشكل لحظي

بأمر من وزير التعليم حظر تحصيل مصروفات المدارس
Email : answer@christian-dogma.com - راسلنا

في قرار عاجل أصدره الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفني اليوم الاثنين، قرر خلاله حظر تحصيل المصروفات الدراسية بالعملات الأجنبية .

مصروفات المدارس

واعتمد الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني اليوم ، كتابا دوريا تم إرساله لجميع مديريات التربية والتعليم، أكد خلاله بأنه على كافة المدارس الخاصة، وكذا المدارس التي تطبق مناهج ذات طبيعة خاصة دولية، حظر تحصيل المصروفات الدراسية للطلاب المصريين بتلك المدارس بالعملات الأجنبية سواء الدولار، أو اليورو، أو الجنيه الإسترليني، أو غيرها من العملات الأجنبية .

تحصيل مصروفات المدارس

https://christian-dogma.com

وأكد الوزير أنه حال عدم الالتزام تتخذ الإجراءات القانونية تجاه المدارس غير الملتزمة، وتتخذ الإجراءات التأديبية تجاه العاملين غير الملتزمين وعلى جميع الجهات المعنية متابعة تنفيذ ذلك.

وانتظمت الدراسة أمس في ثالث أيام الفصل الدراسي الثاني وتواصل المدارس توزيع الكتب المدرسية علي الطلاب.

وأصدرت وزارة التربية والتعليم تعليمات إلي المديريات التعليمية بالتشديد علي اتخاذ الاجراءات التي تحافظ على انضباط سير العملية التعليمية، ومن بينها تفعيل الغياب الإلكتروني، وحصر الغياب يوميا بالمراحل التعليمية المختلفة

https://christian-dogma.com

.

بدء الدراسة

وأكدت وزارة التعليم، أنه لا تراخي مع رصد أي غياب للطلاب في المدارس، فضلا عن أهمية انتظام المعلمين في الحضور، ووجهت القائمين على المتابعة بالوزارة والمديريات بمتابعة المدارس خلال اليوم الدراسي لضمان ضبط العملية التعليمية داخل المدارس، مشيرة إلي اتخاذ كل الاجراءات التي تعمل على جذب الطلاب للمدرسة.

وعلى صعيد أخر بدأت المدارس الثانوية في استلام استمارة التقدم لامتحانات الثانوية العامة من الطلاب، لتقوم المدارس بمراجعة الاستمارات بدقة والتأكد من صحة البيانات الموجودة بها، وذلك في إطار الاستعداد لعقد امتحانات الثانوية العامة المقرر أن تبدأ يونيو المقبل.

https://christian-dogma.com
Email : answer@christian-dogma.com - Email Us