ماهى أكثر أنواع الصداع شيوعا الأسباب والأعراض وطرق العلاج

كتب :

أسمي رشا .. أعمل محررة لدي موقع الحق والضلال و اخبار مصر، الاخباري، أحب التدوين في جميع المجالات، وانقل اليكم الصورة كاملة في كافة الموضوعات المتعلقة بالمرأة والأقتصاد بشكل مختلف

ماهى أكثر أنواع الصداع شيوعا الأسباب والأعراض وطرق العلاج
Email : answer@christian-dogma.com - راسلنا

تسبب نوبات الصداع ألمًا شديدًا يمنع الإنسان من ممارسة حياته اليومية بشكل طبيعي. ما هي الأسباب وطرق العلاج؟

الصداع النصفي هو أحد أنواع الصداع الذي يسبب آلامًا شديدة في الرأس والرقبة والعينين بسبب اضطرابات الأعصاب والأوعية والمواد الكيميائية الموجودة في الدماغ. هذا النوع من الصداع أكثر شيوعًا عند النساء ويمكن أن يعاني منه الأطفال أيضًا، وغالبًا ما يصيب الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 10 و40 عامًا.

يسبب هذا النوع من الصداع ألمًا حادًا وطعنًا يظهر غالبًا على جانب واحد من الرأس، وفي بعض الحالات على جانبي الرأس ويصاحب هذا الألم أحيانا أعراض مثل الغثيان، والحساسية للضوء، وتصلب الرقبة، وعدم وضوح الرؤية. وضعف التركيز.

اسباب الصداع النصفي

https://christian-dogma.com

لا تزال الأسباب الدقيقة للصداع النصفي غير معروفة في الطب، لكن بعض الدراسات تربطها بالتغيرات في الناقلات العصبية في الدماغ وكذلك ما يسمى بنظام الأوعية الثلاثية ، المصمم لحماية الدماغ من العوامل الضارة. وأن أسبابه قد تكون مرتبطة بمؤثرات خارجية مثل التعب وقلة النوم وتغيرات الضغط الجوي أو تناول المشروبات الكحولية والمشروبات المنشطة مثل الشاي والقهوة.

علاج الصداع النصفي

https://christian-dogma.com

أما بالنسبة لعلاج هذا الصداع، فإن عوامل كثيرة تساهم في التقليل من حدة نوباته في حالة وجوده يوصى بالراحة في غرفة هادئة ومظلمة. والعلاج بالتدليك يقلل أيضًا من تكرار نوبات الصداع. ويمكن استخدام العلاجات العشبية في بعض الحالات لتخفيف نوبات الصداع النصفي الشديدة، وبحسب الأطباء يمكن أيضًا اللجوء إلى بعض مسكنات الألم مثل الأسيتامينوفين أو النابروكسين، ولكن فقط بعد استشارة الطبيب.

هناك العديد من أنواع الصداع التي تسبب أحيانًا آلامًا مبرحة، ومنها:

- الصداع التوتري الذي يصيب بشكل رئيسي المراهقين والبالغين وينتج عن التعب والتوتر وأحياناً تغيرات في عادات النوم.

صداع الجيوب الأنفية، والذي يصاحبه شعور عميق ومستمر بألم في عظام الخد.

- الصداع الناتج عن التغيرات الهرمونية في الجسم.

- الصداع الناتج عن بعض الأمراض مثل نزلات البرد والأنفلونزا.

تساعد بعض الأمور في الوقاية من نوبات الصداع بشكل عام، مثل اتباع نمط حياة صحي، وممارسة الرياضة، وتناول نظام غذائي متوازن يحتوي على كميات مناسبة من الخضروات والفواكه الطازجة، والابتعاد عن مصادر التلوث، والحصول على قسط كافٍ من النوم، وتقليل التعرض للأشعة الضارة الناتجة عن الصداع من خلال شاشات التلفاز وأجهزة الكمبيوتر والهواتف. .

Email : answer@christian-dogma.com - Email Us