وجبات إفطار ممنوعة على مريض السكر اعرفها وخذ حذرك

كتب :

أسمي عماد ياسر .. أعمل مُحرر لدى موقع الحق والضلال، الاخباري، ومَهتما في تقديم وتغطية الأخبار المختلفة بشكل لحظي وتقديمها إليكم بكل شفافية ومصداقية في أوقات مختلفة من اليوم

وجبات إفطار ممنوعة على مريض السكر اعرفها وخذ حذرك
Email : answer@christian-dogma.com - راسلنا

هناك أنواع من الوجبات التي قد يبدو أن بعضها خفيف على المعدة، وصحي ولكن في حقيقة الأمر فأنها خطرة جدًا على مريض سكر الدم، ويمكن أن تسبب له العديد من المشكلات الصحية التي تجعله يتعرض لوعكات صحية متعددة ويمر بحالة من التعب والإرهاق.

العصائر الصناعية

العصائر تزيد من السعرات الحرارية والسكريات التي تدخل الجسم، ومن أبرز العصائر الممنوعة على مريض السكر هما البرتقال، والموز، ونصح الخبراء بعدم الاعتماد على عصائر الفواكه الطبيعية أيضا بشكل مفرط ومتكرر لأن الفاكهة قد تفقد من قيمتها الغذائية عند العصر، وتتحول لشراب غني بالسكريات، وينصح الأطباء بتناول الفاكهة عوضا عن عصرها.

الخبز المحمص والفطائر

الفطائر أو الخبز المحمص من ألذ الوجبات في وقت الإفطار، ولكن في حالة تناولها من قبل مريض السكر، خصوصا إذا أضيف لهم العسل، وكوب عصير على الجانب الآخر من المائدة، فإنها تصبح أخطر جبة إفطار حيث أنها مصدر قوي للسكريات، وبالتالي ارتفاع نسبة السكر في الدم.

https://christian-dogma.com

الزبادي بالأطعمة

هناك أنواع من الزبادي تكون مشبعة بالكربوهيدرات مثل الزبادي المنكه على سبيل المثال الزبادي بالفراولة أو الخوخ أو المانجو، ننصحك بترك الزبادي المضاف إليه الأطعمة الصناعية، وتناول الزبادي السادة الخام، دون إضافة أي محليات، وكذلك يمكنك تناول الزبادي اليوناني.

حبوب الإفطار

من أكثر الأطعمة التي يختزن فيها كمية كبيرة من السكر والكربوهيدرات هي حبوب الإفطار سواء القمح أو المنكه بالفواكه أو الشوكولاتة؛ مما يؤدي إلى الارتفاع بشكل فوري في مستوى السكر في الدم، وكذلك تحدث بعض المضاعفات الخطيرة.

Email : answer@christian-dogma.com - Email Us