ممنوع تحصيلها بالدولار التعليم تصدر عقوبات صارمة ضد المدارس

كتب :

أسمي رشا .. أعمل محررة لدي موقع الحق والضلال و اخبار مصر، الاخباري، أحب التدوين في جميع المجالات، وانقل اليكم الصورة كاملة في كافة الموضوعات المتعلقة بالمرأة والأقتصاد بشكل مختلف

ممنوع تحصيلها بالدولار التعليم تصدر عقوبات صارمة ضد المدارس
Email : answer@christian-dogma.com - راسلنا

أصدر الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني كتابا دوريا رقم 4 لسنة 2024، وذلك بعد إبلاغ الإدارة العامة للتعليم الخاص والدولي التابعة لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بشكاوى من بعض أولياء الأمور من قيام بعض المدارس الدولية تحصيل الرسوم مقابل اعتماد الشهادات الدولية بمختلف أنواعها (امريكي /بريطاني /فرنسي وغيرها) لها قيم أعلى من القيم المعتمدة قانونيا، وأحيانا يكون التحصيل بالعملات الأجنبية.

سداد المصروفات بالعملة الأجنبية 2024

https://christian-dogma.com

أصدر رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الكتاب الدوري رقم 4 لسنة 2024 بشأن سداد المصاريف بالعملة الأجنبية مقابل اعتماد الشهادات الدولية بأنواعها المختلفة، وذلك بعد تلقي شكاوى من بعض أولياء الأمور بشأن سداد المصاريف بالعملة الأجنبية مقابل اعتماد الشهادات الدولية بأنواعها المختلفة بقيم أعلى من القيم معتمدة قانونا.

قرر الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، منع دفع المصاريف بالعملة الأجنبية مقابل اعتماد الشهادات الدولية بمختلف أنواعها في رسوم الامتحانات أو استخراج البيانات لما يشكل ذلك من مخالفة لقانون البنك المركزي . .

ونص القرار على أنه إذا ثبت أن إحدى المدارس تتربح من تحصيل مبالغ زائدة غير المبالغ المعتمدة قانونا، فسيتم إحالتها إلى اللجنة العليا لشؤون المدارس الدولية لوضعها تحت الإشراف المالي والإداري لمراجعتها. . تمهيدًا لتصعيد العقوبات المفروضة على المدرسة وتدرس إلغاء الترخيص.

عقوبات المدارس وإلغاء التراخيص

https://christian-dogma.com

كما نص القرار على أنه في حال ثبت أن إحدى المدارس تسعى للتربح من خلال تحصيل مبالغ زائدة عن المبالغ المنصوص عليها قانونا، يتم إحالة المدرسة إلى اللجنة العليا لشؤون المدارس الدولية، والتي يتم وضعها تحت الرقابة المالية والإدارية ، تمهيداً لتشديد العقوبات على المدرسة ومراجعتها، فضلاً عن إلغاء الترخيص.

Email : answer@christian-dogma.com - Email Us