مساعد الوزير يكشف حقيقة وقع مخالفة على من يأكل أثناء القيادة

كتب :

أسمي مروة .. أعمل محررة لدي موقع الحق والضلال و اخبار مصر، الاخباري، أحب التدوين في جميع المجالات، وانقل اليكم الصورة كاملة في كافة الموضوعات المتعلقة بالمرأة والأقتصاد بشكل مختلف

مساعد الوزير يكشف حقيقة وقع مخالفة على من يأكل أثناء القيادة
Email : answer@christian-dogma.com - راسلنا

يتساءل الكثير من المواطنين: هل الأكل والشرب أثناء قيادة السيارة يعد مخالفة؟

- يتم توزيع عدد معين من الرادارات الحديثة على أهم الطرق والمحاور بمختلف المحافظات. للتحكم في حدود سرعة السيارة ومراقبة القيادة المجنونة، وكذلك صرف انتباهك عن القيادة عن طريق تناول الطعام أو التحدث في الهاتف وعدم ارتداء حزام الأمان.

تقديم شكوى ضد المخالفات المرورية

كيفية تقديم شكوى ضد المخالفات المرورية 2024 أونلاين :

1- الدخول إلى موقع النيابة العامة من هنا

2 - اختر التظلمات ثم اضغط على متابعة .

3 - اختر مخالفات رخصة القيادة أو مخالفات رخصة المركبات

4- أدخل رخصة القيادة أو بيانات رخصة القيادة، ثم اضغط على طلب دعم .

5- أدخل سبب التظلم

6 - متابعة الرد على الطلب من خلال الضغط على متابعة الطلب وإدخال البيانات المطلوبة

https://christian-dogma.com

شهادة المخالفات

ويمكنك من خلال الموقع الحصول على شهادة تنفيذ الغرامات (شهادة المخالفة) إلكترونيًا، رسومها 50 جنيهًا، وتصل خلال يومين أو ثلاثة أيام بالبريد مقابل 15 جنيهًا فقط.

القواعد والضوابط المرورية

من جانبه، قال اللواء مدحت قريطم نائب وزير الداخلية الأسبق ومدير الإدارة العامة للمرور، إن من ضمن القواعد والضوابط المرورية منع الأكل أو الشرب أثناء قيادة المركبة، حرصاً على سلامة قائد المركبة و هذه سلوكيات سيئة. لكن ذلك لا يترتب عليه ارتكاب مخالفة، ويحق للسائق التحدث عبر الهاتف من خلال سماعة الرأس، أو يمكنه الانتظار في السيارة على جانب الطريق وإشعال أضواء التوقف والتحدث عبر الهاتف.

https://christian-dogma.com

وأضاف قريطم، في تصريحات تلفزيونية: لا يوجد مثل هذه المخالفة، ومن قال أن هناك مخالفة لتناول الطعام داخل السيارة، ونوضح أن هذا من آداب المرور عدم تناول الطعام حفاظاً على سلامتكم وأمنكم، وحتى الآن لا يوجد ليس هناك مخالفة للأكل والشرب، وليس هناك مخالفة لقيادة السيارة في يد واحدة، ولكن أقول للمواطن كيف ستقود وتستطيع التوجيه في حالة وقوع حادث لا قدر الله، و كيف ستتمكن من التحكم في عجلة القيادة العربية.

Email : answer@christian-dogma.com - Email Us