هتنزل للنص اعرف أسعار اللحوم اليوم

كتب :

أسمي ايمان هاني .. محررة وأكتب في مختلف المجالات و‏ أعشق الكتابة والتدوين وأعمل صحفية لدي موقع الحق والضلال، و اخبار مصر، الاخباري، وأكتب في جميع المجالات المختلفة بشكل عام وانقل الصورة المحلية والعالمية اليكم بشكل لحظي

هتنزل للنص اعرف أسعار اللحوم اليوم
Email : answer@christian-dogma.com - راسلنا

اعتبر البعض أن انخفاض أسعار اللحوم المستوردة مؤشر على انخفاض أسعار اللحوم البلدي الفترة المقبلة ، بعد موجة ارتفاع طالتها خلال الفترة الأخيرة بالأسواق نتيجة لزيادة أسعار الأعلاف ونقص المعروض من ناحية أخرى.

انخفاض أسعار اللحوم

أيضا هناك توقعات بانخفاض أسعار اللحوم وذلك بعد انخفاض سعر صرف الدولار الذي يؤثر بدوره على أسعار الأعلاف .

وفي السطور التالية نوافيكم بأسعار اللوم اليوم الثلاثاء بمحلات الجزارة وأسعار اللحوم بمنافذ الزراعة والتي جاءت كالتالي:

أسعار اللحوم اليوم الثلاثاء

https://christian-dogma.com

سجل سعر كيلو اللحم البلدي ما بين 350 لـ 400 جنيهً ويتراوح سعر كيلو اللحم الكندوز ما بي350 لـ 400 جنيهًا ووصل سعر كيلو اللحم الجملى ما بين 250 لـ 280 جنيهًا وبلغ سعر كيلو اللحم الضأن ما بين 300 لـ 450 جنيهًا ووصل سعر كيلو اللحم البتلو ما بين 240 لـ 380 جنيهًا.

أسعار اللحوم بمنافذ الزراعة

أيضا سجلت أسعار اللحوم البلدي الطازجة فى منافذ وزارة الزراعة سعر 280 جنيهًا، في حين أن سعرها خارج المنافذ يبدأ من 400 جنيه ، وبهذا تنخفض حوالى 120 جنيهًا.

https://christian-dogma.com

وفي هذا الصدد أوضح حسين أبوصدام نقيب الفلاحين، أن انخفاض الأسعار لا يأتي قبل احكام السيطرة على الارتفاع الكبير في اسعار اللحوم على الحكومة اتخاذ بعص الإجراءات السريعة والصعبة ومنها إيقاف عمل المجازر لمدة شهرين علي الأقل للحد من زيادة وتيرة القضاء على المواشي.

وأضاف : اننا اقتربنا من شهر رمضان المبارك الذي تزيد فيه استهلاك اللحوم مع استيراد سلالات حيوانية حية عالية التحول للحوم واستيراد كميات لحوم مجمدة او مبردة تسد العجز الحالي لذلك يجب تسهيل إجراءات استيراد المستلزمات العلفية حاليا وتشجيع المزارعين لزراعة المحاصيل العلفية مستقبلا مع زيادة دعم المستثمرين في مجال صناعة الاعلاف .

وألقى الضوء على جهود الحكومة للعمل على تنمية الثروة الحيوانية وضخ نحو 8 مليارات من الجنيهات كقروض ميسرة في مشروع البتلو مما أضاف للثروة الحيوانية نحو نصف مليون رأس مع قوافل التحصين المجانية التي تساهم في خفض الأعباء عن المربين.

https://christian-dogma.com

وبين نقيب الفلاحين أيضا الضوء اتجاه الدولة للتوسع في الاستزراع السمكي ووصول الاكتفاء الذاتي من الأسماك إلى 85 % بإنتاج يزيد عن 2 مليون طن سنويا وتطوير القطاع الداجني ووصولنا للاكتفاء الذاتي بنسبة 95 % بانتاج يصل لمليار ونصف مليار طائر سنويا .

Email : answer@christian-dogma.com - Email Us