اعرف علامات تلف ديسك وأسطوانة الدبرياج بعربيتك

كتب :

أسمي ايمان هاني .. محررة وأكتب في مختلف المجالات و‏ أعشق الكتابة والتدوين وأعمل صحفية لدي موقع الحق والضلال، و اخبار مصر، الاخباري، وأكتب في جميع المجالات المختلفة بشكل عام وانقل الصورة المحلية والعالمية اليكم بشكل لحظي

اعرف علامات تلف ديسك وأسطوانة الدبرياج بعربيتك
Email : answer@christian-dogma.com - راسلنا

من المتعارف عليه أن ناقل الحركة المانيوال لا يمكنه العمل بدون أسطوانة الدبرياج ، لأنها هي العنصر المسؤول عن تعشيق التروس في عملية تبديل السرعات.

أهمية أسطوانة الدبرياج بالسيارة

أيضا ناقل الحركة واحد من العناصر التي تعتمد عليه منظومة الجر ونقل الحركة من الموتور إلى العجلات ، ومن أهم الأجزاء التي يتكون منها ناقل الحركة المانيوال، هي الأسطوانة وديسك الدبرياج .

https://christian-dogma.com

فيما يتكون الديسك من قرص معدني بسنون معدنية تفتح وتغلق لإحكام الاتصال مع ترس الفولام أو الابتعاد عنه عند الحاجة لفصل قوة المحرك عن ناقل الحركة.

علامات تلف أسطوانة الدبرياج بالسيارة

ويعد تعرض أسطوانة الدبرياج لنسب عالية من الاحتكاك من الأسباب الرئيسية التي تستوجب تغيرها بعد فترات من الاستخدام .

وفي السطور التالية نستعرض سويا بعي علامات تلف ديسك واسطوانة الدبرياج بالسيارات وهي كالتالي:

https://christian-dogma.com

عند تلف ديسك السيارة يشعر سائق السيارة بهزة بالسيارة عند التحرك ، بالإضافة الي الشعر بثقل عند الضغط علي بدال الدبرياج.

ويمكن أن يتم سماع صوت احتكاك الأجزاء المعدنية ببعضها البعض داخل السيارة ، وعند تلف الأسطوانة يرتفع صوت المحرك أثناء السير على السرعات العالية.

قواعد السير على الطريق الجديدة

أخيرا عليك أن تعلم أن الدبرياج يعمل على فصل قوة المحرك عن العجلات عند الضغط على دواسته لأمان وسلاسة التحكم بتبديل السرعات، ويوجد ترس بارز من المحرك يسمى الفولام ويلتصق به أسطوانة الدبرياج التي يطلق عليها اسم قرص القابض ويعملوا معاً من أجل توصيل الطاقة لناقل الحركة واستكمال دورة الجر .

وعلى صعيد أخر لسلامتك عزيزي قائد السيارة ينبغي عليك معرفة قواعد السير على الطرق الجديدة الآن حيث يوجد عليها عدد كبير من الرادارات الحديثة التي تسجل جميع المخالفات بالإضافة إلى الكاميرات المنتشرة علي المحاور، ولا يقتصر دورها فقط علي التقاط سرعة السيارة ، ولكنها تعمل علي رصد كافة المخالفات بالإضافة الي السلوكيات التي تحدث داخل السيارة .

https://christian-dogma.com

وتم تثبيت تلك الرادارات الحديثة من أجل مراقبة الطرق السريعة وما يحدث بها من مخالفات تصدر من سائقي السيارات والتي من شأنها ان تتسبب في وقوع حوادث علي الطرق السريعة بسبب أخطاء الأخرين .

ومن أهم المخالفات التي تسجلها الرادارات الحديثة بعيدا عن سرعة السيارة ، التحدث في التليفون المحمول بدون استخدام سماعة والالتزام بأداب السير علي الطريق التزام سائقي السيارات بعدم الأكل أو الشرب أثناء قيادة السيارة، لسلامة قائد السيارة ، ولسلامة من حوله من قائدي السيارات .

وبحسب نصوص القانون يعد الأكل والشرب أثناء القيادة من السلوكيات الخاطئة لكن لا يحاسب عليها القانون ولا تعتبر مخالفة، بالإضافة إلى أنه يحق للسائق التحدث في الهاتف عبر السماعة.

Email : answer@christian-dogma.com - Email Us