أسعار فائدة شهادات البنك الأهلي اليوم 2024 بعد تعويم الجنيه

الحق والضلال

يجري عمليات بحث مكثفة من جانب الكثير من المواطنين، لمعرفة أسعار فائدة شهادات البنك الأهلي اليوم 2024 بعد رفع البنك المركزي المصري لـ أسعار الفائدة في مصر بنسبة 6 بالمائة دفعة واحدة عقب قرار تعويم الجنيه الذي أدى إلى خفض قيمته الاساسية لـ 38 بالمائة.

رفع أسعار فائدة شهادات البنك الأهلي اليوم 2024

وقد استجاب بالفعل وتم رفع أسعار فائدة شهادات البنك الأهلي اليوم 2024 وذلك الأمر جاء من أجل أن يتم سحب السيولة وخفض قيمة الاستهلاك وزيادة المستويات التى تخص الادخار، وخصوصًا بأن معدلات التضخم في مصر ما زالت عند نفس المستويات المرتفعة، التى سجلتها خلال الشهور الماضية، بحسب بيانات البنك المركزي المصري.

معدلات التضخم في مصر

https://christian-dogma.com

وجاء خلال شهر يناير الماضي، وقد سجلت معدلات التضخم في مصر بنحو 29.3 بالمائة على أساس، وانخفض عن مستويات نحو 40 بالمائة التي وصل إليها ولكن تلك المستويات فهي تعد أعلى من المتعارف عليه في مصر.

كما أن المستوى الخاص بـ المعيشة في مصر فقد تراجع بشكل قوي، وذلك جاء نتيجة عدم نمو الأجور بالسرعة التي زادت بها الأسعار الخاصة بمختلف السلع.

أسعار فائدة شهادات البنك الأهلي اليوم 2024 بعد رفعها

وطرح البنك الأهلي المصري شهادة ادخار ثلاثية متناقصة بفائدة تتراوح ما بين 30 بالمائة خلال السنة الأولى، وبنسبة بلغت 25 بالمائة للسنة الثانية، و تناقصت لتصل لـ20 بالمائة في السنة الثالثة، وسيتم صرف العائد بشكل دوري سنوي أي في كل 12 شهرا.

https://christian-dogma.com

وقد تم أيضًا التعديل علي أسعار العائد المقدم للعملاء المكتتبين في تلك الشهادة البلاتينية المتناقصة ذات مدة سريان الثلاث أعوام، حيث سيتم صرف عائدها شهريًا، وأصبحت الفائدة بالنسبة للإصدارات الجديدة اعتبارًا من يوم الأربعاء، الموافق 6 من شهر مارس الجاري 2024 كالتالي :

السنة الأولى للشهادة: يحصل العميل علي عائد يصل لـ 26%

السنة الثانية للشهادة : يحصل العميل علي عائد يصل لـ 22%

السنة الثالثة للشهادة: يحصل العميل علي عائد يصل لـ 18%

وتم أيضًا التعديل علي أسعار العائد المقدم على الشهادة البلاتينية لمدة سريان تصل لـ 3 سنوات بذات العائد الثابت، حيث أصبحت تعطي فائدة سنوية قدرها نحو 21.5% بالنسبة لـ جميع الإصدارات الجديدة اعتبارًا من يوم الأربعاء، الموافق 6 مارس 2024، بدلاً من كان قبل زيادتها عند 19 بالمائة، ويتم صرف العائد شهريًا.

وفي الوقت ذاته، وبالرغم من رفع أسعار فائدة شهادات البنك الأهلي اليوم 2024 بالنسبة لـ الشهادات الادخارية لمدة سريان ثلاثة أعوام، فقد قرر البنك استمرار الشهادات البلاتينية الحالية لمدة سنة بفائدة سنوية قدرها 27 بالمائة وسوف يتم صرف العائد خلال نهاية المدة، وتنخفض إلى مستويات 23 ونصف بالمائة في وقت صرف العائد شهريًا. وقد تم الطرح عن طريق دورية جديدة بفائدة تصل لـ 23 بالمائة وسيتم صرف العائد يوميًا، لجميع العملاء المكتتبين في تلك الشهادة الادخارية المقدمة من نفس البنك.

تم نسخ الرابط