توقعات بزيادة أسعار البنزين والسولار في مصر بمحطات الوقود

كتب :

أسمي مروان.. أعمل مدير لـ موقع الحق والضلال، واخبار مصر، ومحرر ومدون وعشقي للقراءة والتدوين بكل أشكالها وأعمل على متابعة كافة الاخبار العربية والعالمية وأكتب فى جميع المجالات.

توقعات بزيادة أسعار البنزين والسولار في مصر بمحطات الوقود
Email : answer@christian-dogma.com - راسلنا

جاءت توقعات من قبل حسن نصر، رئيس شعبة المواد البترولية باتحاد الغرف التجارية، إن غالبية المؤشرات الحالية في أسواق النفط المحلية والعالمية فهي تزيد من توقعات زيادة أسعار البنزين والسولار في مصر.

ارتفاع أسعار البنزين في مصر

https://christian-dogma.com

وأكمل رئيس شعبة المواد البترولية في تصريحات صحفية محلية، أنه مع القرار الصادر من قبل البنك المركزي المصري بتحرير سعر صرف الجنيه وفقا لآليات العرض والطلب ومن ثم، انخفاض القيمة الخاصة بالجنيه بما قد يؤدي ذلك الأمر لارتفاع التكلفة التى تخص استيراد الوقود، فضلا عن ارتفاع في السعر العالمي للطاقة، فقد تشهد أسعار الوقود في مصر ارتفاعا جديدا بنسبة نحو 10 بالمائة، بما يعادل قيمة جنيها واحدا في أسعار البنزين.

لجنة التسعير التلقائي للمواد البترولية

وأضاف بأنه من المقرر أن تصدر لجنة التسعير التلقائي للمواد البترولية التى تتبع الحكومة المصرية قرارها خلال شهر مارس الجاري، عقب آخر اجتماع لها كان في شهر نوفمبر الماضي، الذي انتهى برفع أسعار البنزين بجميع أنواعه ومشتقاته بالسوق المحلي، وتثبيت سعر السولار عند نفس المستويات السابقة، بدون تغيير.

أسعار البنزين بعد الزيادة الأخيرة

وبلغ سعر بنزين 80 بقيمة نحو 10 جنيهات للتر.

بينما وصل سعر بنزين 92 اليوم بقيمة 11.5 جنيه للتر.

كما جاء سعر لتر بنزين 95 في محطات الوقود بقيمة 12.5 جنيه للتر.

التسعير التلقائي للمنتجات البترولية

https://christian-dogma.com

وقد ذكر حسن نصر، بأن القرار الصادر من قبل اللجنة المعنية بمتابعة وتنفيذ آليات تطبيق التسعير التلقائي للمنتجات البترولية في مصر بشكل ربع سنوي، فهو يأتي عقب دراسة للسوق العالمي والمحلي، ومن ثم تحليل كافة المتغيرات العالمية والمحلية والإقليمية المؤثرة على أسعار الوقود، مشيرًا إلى أن يأتي من ضمن أهم عاملين وهم مؤثرين في التكلفة الخاصة بإتاحة وبيع تلك المنتجات في السوق المحلية فهما السعر العالمي الخاص ببرميل خام برنت وتغيير سعر الدولار مقابل الجنيه المصري، ويأتي بخلاف كافة الأعباء والتكاليف الأخرى الثابتة، بحسب تصريحات رئيس شعبة المواد البترولية باتحاد الغرف التجارية .

Email : answer@christian-dogma.com - Email Us