موعد تطبيق التوقيت الصيفي في مصر خلال 2024 أضبط ساعتك الآن

الحق والضلال

موعد تطبيق التوقيت الصيفي في مصر خلال 2024، والتوقيت الصيفى امتى ؟، فهي من ضمن الكلمات البحثية التى تصدرت محركات البحث، عقب العديد من التساؤلات، والتى ظهرت عبر محرك البحث جوجل، خلال الساعات القليلة الماضية، وذلك بالتزامن مع قرب نهاية فصل الشتاء خلال العام الميلادى الحالى 2024 فقد قام المواطنين بالبحث، لمعرفة موعد تطبيق التوقيت الصيفي في مصر خلال عام 2024 .

وقامت الحكومة المصرية بتحديد الموعد الخاص بتطبيق التوقيت الصيفي في مصر بعد ما يقرب من 7 سنوات من إيقاف العمل به بشكل رسمي، وكان القرار الحكومي الذي جاء بشأن الإلغاء صدر خلال عام 2016.

بداية عودة العمل بنظام التوقيت الصيفي 2023 :

https://christian-dogma.com

وأما في شهر إبريل الماضي فقد صدر القرار الرسمي من جانب مجلس الوزراء المصري بتحديد موعد تطبيق التوقيت الصيفي في مصر وذلك عبر تقديم المواطنين في كافة المحافظات، ساعاتهم لمدة 60 دقيقة كاملة.

ماهو موعد تطبيق التوقيت الصيفي في مصر خلال 2024 ؟

وكان قد بدأ العمل بالتوقيت الشتوى منذ يوم الجمعة، بتاريخ 27 أكتوبر 2023، على أن يستمر حتى تمام الساعة 12 منتصف ليل يوم الجمعة، الموافق 29 إبريل 2024، حيث إيذانًا بالبدء في العمل بالتوقيت الصيفي أي عقب 37 يوما من الآن .

ماهو السبب في تطبيق التوقيت الصيفي في مصر ؟

https://christian-dogma.com

وفي ذلك الشأن، فقد أوضح المتحدث باسم مجلس الوزراء المصري بأن الفوائد الخاصة بـ التوقيت الصيفي في مصر فهي التى تتمثل في أن يتم توفير مبلغ يقدر بنحو 25 مليون دولار، وفقًا للدراسات التى تم تقديمها من قبل وزارة الكهرباء، بشأن توفير وحدات الغاز التي يتم استخدامها في إنتاج الكهرباء، بالإضافة إلى توفير نسبة تصل لـ 1 بالمائة من الاستهلاك الكهربائي، وهو الأمر الذي يؤدي إلى توفير مبلغ يقدر بنحو 150 مليون دولار في السنة.

تم نسخ الرابط