لصحة قلبك ابدأ يومك بواحد من هذه المشروبات وشوف النتيجه

الحق والضلال

يقول حازم علي استشاري التغذية العلاجية، إن القلب من أهم أعضاء الجسم وهو المسؤول عن الضخ إلى جميع أجزاء الجسم. ولذلك من المهم الحفاظ عليه من خلال اتباع نظام غذائي صحي وممارسة الرياضة بانتظام.

بعض المشروبات الطبيعية يمكن أن تساعد في الحفاظ على صحة القلب

مشروبات تساعد في الحفاظ على صحة القلب

https://christian-dogma.com

الماء

يعتبر الماء من أهم المشروبات للصحة العامة، بما في ذلك صحة القلب يساعد الماء على طرد السموم من الجسم ويحافظ على الضغط ويجعله تحت السيطرة.

شاي أخضر

يحتوي الشاي الأخضر على مضادات الأكسدة التي تساعد على حماية القلب من تلف الخلايا كما أنه يساعد على تقليل مستويات الكوليسترول والدهون الثلاثية في الجسم.

عصير العنب

يحتوي عصير العنب على مضادات الأكسدة التي تساعد على حماية القلب من الأكسدة. كما أنه يساعد على تقليل مستويات الكوليسترول والدهون الثلاثية في الجسم.

عصير الرمان

يحتوي عصير الرمان على مضادات الأكسدة التي تساعد على حماية القلب وخفض الضغط ومستويات الكوليسترول.

القهوة

ترتبط القهوة ببعض الفوائد الصحية المميزة للقلب، حيث ربطت العديد من الدراسات استهلاك القهوة بانتظام بانخفاض خطر الإصابة بأمراض القلب بشكل كبير.

في الواقع، وجدت مراجعة كبيرة لـ 218 دراسة أن الأشخاص الذين يشربون 3 فناجين من القهوة يوميًا لديهم خطر أقل للوفاة بسبب أمراض القلب بنسبة 19٪، مقارنة بالأشخاص الذين لا يشربونها.

عصير البابايا

يتمتع عصير البابايا الليكوبين بخصائص قوية مضادة للالتهابات ومضادات الأكسدة وقد يساعد في منع تصلب الشرايين وتحسين الدورة مما يجعله عنصرًا غذائيًا مهمًا لصحة القلب.

تشير الدراسات إلى أن اتباع نظام غذائي غني بالليكوبين يمكن أن يقلل بشكل كبير من خطر الإصابة بأمراض القلب ويحمي من الوفيات المرتبطة بأمراض القلب.

مشروب الكاكاو الساخن

https://christian-dogma.com

الكاكاو مليء بالمعادن ومضادات الأكسدة التي قد تفيد صحة القلب، لأنه غني بشكل خاص بمضادات الأكسدة الفلافونويد المعروفة بفوائدها للقلب والأوعية .

ووفقا للبحث العلمي فإن استهلاك منتجات الكاكاو يمكن أن يساعد في خفض الضغط ، وتحسين وظيفة الأوعية ، وتقليل خطر الإصابة بأمراض القلب.

هذه المشروبات لا تعالج أمراض القلب، لكنها يمكن أن تساعد في الحفاظ على صحتك.

تم نسخ الرابط