حياتكم في خطر تحذير لهذه الفئات من استكمال صيام شهر رمضان

الحق والضلال

هناك العديد من الفئات الممنوعة من الصيام خلال شهر رمضان المبارك، وذلك بسبب مشاكل صحية تمنعهم من ذلك، وأهمهم كبار السن الذين يواجهون مشكلة كبيرة في مواصلة الصيام بقية أيام شهر رمضان، لأن ذلك قد يعرض حياتهم للخطر.

وفي هذا الصدد، قال الدكتور حسام موافي، أستاذ الحالات الحرجة بكلية طب القصر العيني إنه لا يجوز لفئات معينة الاستمرار في الصيام بقية أيام شهر رمضان، بما في ذلك كبار السن على أن يكون الإنسان سليما ولا يعاني من أمراض، فيمكنه الاستمرار في صيامه.

الفئات الممنوعة من الصيام

https://christian-dogma.com

أن يجب على الأشخاص الذين يعانون من أمراض القلب أو مشكلات صحية في الكلى أن يقوموا بعمل بعض الفحوصات وتقديمها للطبيب المختص، لكي يحدد لهم إمكانية استكمال الصيام في باقي أيام رمضان، سواء كان مسموحا أم لا مما يدل على أن هناك أعراض معينة يجب مراعاتها ويجب على الناس مراقبتها أثناء الصيام، بما في ذلك التعب الشديد وعدم وضوح الرؤية وفي حال ظهور هذه الأعراض يجب استشارة الطبيب فوراً.

3 فئات من مرضى السكري لا يجوز لهم الصيام في شهر رمضان

كشفت وزارة الصحة والسكان عن 3 فئات من مرضى السكر الممنوعين من الصيام خلال شهر رمضان، وهم الأشخاص الذين أصيبوا بنوبات عديدة من انخفاض السكر في الجسم خلال الـ 3 أشهر الماضية، وكذلك الأشخاص الذين يعانون من مضاعفات القلب والكلى والحوامل، مع التأكيد على أهمية معرفة هذه الفئات ومنعهم من الصيام لاحتمال حدوث مضاعفات صحية محتملة.

مخاطر الصيام في شهر رمضان على بعض المرضى.

https://christian-dogma.com

يُمنع مرضى القصور الكلوي أو الفشل الكلوي من الصيام لأنهم يحتاجون إلى المزيد من الماء طوال اليوم للقيام بوظائف الكلى.

وتابع ومن يعاني أيضا من قصور في القلب، لأن الصيام يسبب له مضاعفات خطيرة، وذلك بسبب اعتماده على مدرات البول، التي تعمل على إخراج السوائل الزائدة من الجسم.

وأضاف أن مرضى السكر الذين يعتمدون على الأنسولين بانتظام يواجهون خطرًا متزايدًا للإصابة بنقص السكر في الجسم أثناء الصيام.

وأكد أن كبار السن ممنوعون أيضًا من الصيام ويجب عليهم استشارة الطبيب المختص قبل اتخاذ قرار الصيام.

تم نسخ الرابط