قرار مفاجئ من التعليم بشأن امتحانات الفصل الدراسي الثاني

الحق والضلال

قامت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بالتأكيد علي أن امتحانات الفصل الدراسي الثاني 2024 لطلاب الصفوف الأولي في نهاية العام الدراسي الجاري سيكون في شهر مايو المقبل، وذلك بدون اختبارات تقليدية، كما أوضحت الوزارة أن التقييم سوف يعتمد على قياس مهارات الأداء الفردية والأداء الجماعية للطلاب من خلال الدراسة طوال الترم الثاني، وسوف يتم تسليم كل ولي أمر تقرير يعبر عن المستوي الدراسي لابنه ويكون بواقع كل ترم دراسي.

وقالت وزارة التربية والتعليم أن الهدف من التقييمات هو معرفة مستوى الطلاب وقياس نواتج التعلم التي ترتبط بالموضوعات الدراسية.

https://christian-dogma.com

امتحانات الفصل الدراسي الثاني 2024

كما أوضحت الوزارة أنه سيستخدم نظام ألوان لقياس مستوى الطلاب في امتحانات الفصل الدراسي الثاني 2024 ، إذ يشير اللون الأحمر إلي أن مستوى الطالب أقل من التوقعات، بينما يشير اللون الأصفر إلى أن الطالب يلبي التوقعات أحيانا.

أما اللون الأخضر فهو يشير إلى أن الطالب يلبي التوقعات، بينما اللون الأزرق يشير إلى أنه يفوق التوقعات.

وقد أشارت وزارة التربية والتعليم إلى أن المعلم يمكنه أن يكتب عبارات تصف مستوي المتعلم من تعبيراته ومفرداته الخاصة.

فالنظام الخاص بالتقييم الجديد يهدف للتركيز على المهارات والقدرات الفردية لكل طالب بدلا من الاعتماد على الاختبارات التقليدية التي تقيس المعرفة المكتسبة فقط كما يهدف هذا النظام لتشجيع الطالب على التعلم والابتكار وتحسين مهاراته الشخصية.

https://christian-dogma.com

امتحانات شهر مارس 2024

وتبدأ مديرية التربية والتعليم في محافظة الجيزة اليوم الاثنين 25 مارس 2024 الإمتحانات الشهرية لشهر مارس للصف الـ 4 الابتدائي، وتستمر حتى يوم الأربعاء الموافق 3 أبريل المقبل وقد أكدت المديرية أن الإمتحانات سوف تعقد في جزء من الحصة الدراسية، ولن تجري خلال الحصة الأولي أو الحصة الأخيرة من اليوم الدراسي، وذلك حسب ظروف كل مدرسة.

وسوف تكون أسئلة امتحانات شهر مارس للصف الـ 4 الابتدائي مبسطة واختيارية طبقا لمواصفات الورقة الامتحانية، وسيكون المسئول عن وضع الاختبارات موجه المادة، لقياس نواتج التعلم للطلاب خلال تلك الفترة.

تم نسخ الرابط