3 وصفات مدهشه لعلاج البرد والكحه بدون ادويه نهائيا

الحق والضلال

نشرت الدكتورة سهام سوقية، استشارية التغذية، رسالة جديدة عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك.

إذا كنت تعاني من السعال، سأقدم لك ثلاثة حلول مريحة وبسيطة

ثلاثة حلول مريحة وبسيطة للسعال

https://christian-dogma.com

1_ شرب كوب من اليانسون مرة في الصباح ومرة ​​في المساء مع إضافة ملعقة صغيرة من العسل إلى الكوب أو بدون عسل في حالة عدم توفره

2_ شرب كوب من مغلي الزعتر البري الأخضر مرتين في اليوم مع ملعقة صغيرة من العسلأو بدون عسل في حالة عدم توفره

3_ اعصري نصف ليمونة في كوب من الماء المغلي وأضيفي إليها ملعقة صغيرة من العسل. أنت بالتأكيد بحاجة إلى إضافة العسل إلى هذه الوصفة وتناولها مرة في اليوم

أدوية طبيعية بسيطة من المطبخ في المنزل

https://christian-dogma.com

أما السعال الناتج عن الزكام، فإنه يتوقف عموماً بعد أسبوعين أو ثلاثة أسابيع دون تناول الدواء، إلا أن تحضر مسكن طبيعي بسيط مثل الزعتر يقاوم السعال ويقلل من خطورته وفيما يلي بعض النصائح:

توصي منظمة الصحة العالمية بتناول العسل: فهو يستخدم في ثقافات مختلفة لمقااومة نزلات البرد. يحتوي العسل على مضادات الأكسدة التي تعزز المناعة وتساعد على تهدئة السعال.

- من أهم الأمور التي تساعد على علاج نزلات البرد بشكل أسرع. في حالة الإصابة بالبرد، يفرز الجسم إفرازًا يعمل مباشرة على مركز النوم. ولذلك يحتاج الجسم إلى النوم لمقاومة الفيروسات وتقوية جهاز المناعة.

- تناول التمر هندي وذلك لأن التمر هندي يحتوي على مضادات الأكسدة والأملاح المعدنية المفيدة لجسم الإنسان. كما ينصح بتناول شوربة الدجاج وشرب الكثير من السوائل بشكل عام.

كما يعرف الزنجبيل بفعاليته العالية في علاج نزلات البرد، بالإضافة إلى مؤشرات أخرى، مثل الصداع والروماتيزم. من الأفضل تناول الزنجبيل طازجًا وليس مجففًا.

- تناول الفواكه والخضروات وخاصة البرتقال والليمون والجريب فروت، التي تحتوي على نسبة عالية من فيتامين C، الذي يعزز المناعة ويساعد في التخلص من الأعراض بسرعة أكبر.

وينصح الأطباء أيضًا بشطف الأنف بمحلول ملحي، فهو يساعد في علاج احتقان الأنف، لأن المحلول يصب في إحدى فتحات الأنف ويخرج من الفتحة الأخرى، مما يساعد على تنظيف الجيوب الأنفية.

تم نسخ الرابط