مصطفى متولي يفعل المستحيل واتفاق قوى هينزل الاسعار للنص

الحق والضلال

اتفق الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، خلال لقائه مع المصنعين والتجار، على الإعلان عن بدء تخفيض أسعار السلع والمواد الأولية بنسبة 15 و20%، ليصل التخفيض إلى 30% بعد العيد.

وجدير بالذكر أن الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء اجتمع مع المصنعين والتجار للإعلان عن مبادرة لخفض الأسعار تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وعقد الدكتور مصطفى مدبولي اجتماعا بشأن مراقبة الإجراءات التنفيذية لتوريد السلع ومراقبة الأسواق.

https://christian-dogma.com

وأكد أن الحكومة تعتزم البدء باتخاذ خطوات سريعة لتوفير مخزون استراتيجي من السلع الأساسية. وهذا جزء من محاولة للسيطرة على الأسواق.

وقال علاء عز، أمين عام اتحاد الغرف التجارية، إن التجار والمصنعين يعقدون اجتماعات يومية مع رئيس الوزراء والمسؤولين لبحث خفض أسعار السلع والمواد الأولية.

وقال عز، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج مع خيري المذاع عبر فضائية المحور ، مساء الإثنين، إنهما اتفقا على إطلاق مبادرة لخفض الأسعار، وسيستمر هذا التخفيض ويزداد مع زيادة الأسعار. أيام، معلقاً: مينفعش المواطن يستنى ، لأنه سيكتب السعر على البضاعة بعد التخفيض.

تطبيق السعر الجديد على السلع بعد التخفيض

وأوضح علاء عز أمين عام اتحاد الغرف التجارية، أنه تم الاتفاق على أنه خلال 48 ساعة سيتم تطبيق السعر الجديد على السلع بعد التخفيض، مضيفا: السلاسل التجارية التي لديها القدرة على تعديل السلع تبدأ فورًا في التنفيذ مشيراً إلى أن نسبة التخفيض قد تصل إلى أكثر من 30%، ومن المتوقع أن تصل نسبة التخفيض ضمن المبادرة إلى هذا المستوى قبل عيد الفطر.

عقوبة عدم الإعلان عن السعر

وأكد أن عقوبة عدم الإعلان عن السعر بمثابة الحجز الإجباري، وأن الزيارة الأولى للسلاسل التجارية والسوبر ماركت ستكون توعوية.

https://christian-dogma.com

المواطن ما زال يعاني من الارتفاع المستمر في أسعار السلع

وفي هذا السياق، أبرز الدكتور مصطفى مدبولي، المبادرة التي قدمها عدد من المصنعين والتجار قبل قدوم شهر رمضان ، وكذلك خلال افتتاح معرض أهلا رمضان ، والتي تتضمن تخفيض أسعار بنسبة 20%، إلا أن المواطن ما زال يعاني. ويشكو من الارتفاع المستمر في أسعار بعض المنتجات في الآونة الأخيرة، رغم انخفاض سعر صرف الدولار بنسبة 50 أو 40% مقارنة بقيمة سعرها السابق بالموازاة سوق. مؤكداً على ما قاله رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية في وقت سابق، أن هناك دورة أسعار تمتد بين أسبوعين وثلاثة أسابيع، وبمجرد انتهائها ستنخفض الأسعار تلقائياً، مشدداً على أنه يجب أن نعمل على خفض الأسعار. بنسب ملموسة حتى يشعر بها المواطن، وحتى يتوازى مع الإجراءات التي اتخذتها الدولة لتوفير العملة الأجنبية.

تم نسخ الرابط