توجيه من الحكومة بشأن موعد صرف منحة العمالة الغير منتظمة

الحق والضلال

أعلنت مصادر مطلعة عن توجيهات عاجلة من حسن شحاتة وزير العمل، لمديريات العمل في المحافظات بضرورة الانتهاء سريعا من حصر العمالة الغير منتظمة المستحقة كمنحة لعيد الفطر قبل حلول موعد العيد بوقت كافي، وتهدف تلك الخطوة لتمكين أفراد هذه الفئــه بالاستفادة من المنحة في شراء احتياجاتهم الخاصة بالعيد لهم وكذلك لذويهم.

وأكدت المصادر ذاتها أن مديريات العمل في كافة المحافظات تعمل على مدار الساعة بهدف الإنتهاء من إجراءات بدء صرف منحة العمالة الغير منتظمة للمستحقين، وذلك سيكون مع بداية العشر الأواخر في شهر رمضان 2024.

https://christian-dogma.com

منحة عيد الفطر

وتبلغ قيمة منحة عيد الفطر للمستحقين للعمالة غير المنتظمة 500 جنيه مصري، وسوف يتم صرفها من خلال منافذ الصرف سواء من البريد المصري، من خلال بطاقة الرقم القومي ويشمل المستفيدين من تلك المنحة الفئات المسجلة بشكل رسمي في دفاتر مديريات العمل في المحافظات، والعمالة التي تم حصرها في سجلات مفتشي العمل في وزارة العمل.

وقد أشارت المصادر إلى أن عدد العمالة الغير منتظمة والمسجلين في قاعدة بيانات وزارة العمل، بنحو مليون و100 ألف عامل، وسوف يتم تنقية المواطنين الغير مستفيدين منهم بأي برامج حماية اجتماعية من أجل صرف منحة عيد الفطر2024 لهم .

ومن الجدير بالذكر أن وزارة العمل قد صرفت منحة للعمالة الغير منتظمة مع بداية شهر رمضان المبارك ، بقيمة 500 جنيه، وهي منحة مستحدثة تم صرفها لأول مرة، كما تم صرف منحة عيد الميلاد المجيد في مطلع عام 2024 للعمالة الغير منتظمة المستحقة.

https://christian-dogma.com

منح للعمالة الغير منتظمة

وقد استحدثت وزارة العمل كذلك صرف منحة كـ ـوارث لصالح ورثة العمالة الغير منتظمة حال وقوع حـ ـوادث تتسبب في الوفاة بقيمة 200 ألف جنيه، أو في حالة العجز الكلي، كما راعت وزارة العمل صرف جزء من منحة الكـ ـوارث عند العجز الجزئي للعمالة الغير منتظمة.

ومن الجدير بالذكر أن عدد المنح السنوية المقدمة للمستحقين من العمالة الغير منتظمة من الحكومة، والتي تمثلها وزارة العمل في مديريات العمل بالـ 27 محافظة، سته منح وهي:

- منحة عيد الميلاد المجيد.

- منحة رمضان.

- منحة عيد الفطر.

- منحة عيد الأضحى.

- منحة المولد النبوي الشريف.

- منحة عيد العمال.

تم نسخ الرابط