قبل دخول الصيف وفى 7 خطوات مهمه احمى عربيتك من الاعطال

كتب :

أسمي مروة .. أعمل محررة لدي موقع الحق والضلال و اخبار مصر، الاخباري، أحب التدوين في جميع المجالات، وانقل اليكم الصورة كاملة في كافة الموضوعات المتعلقة بالمرأة والأقتصاد بشكل مختلف

قبل دخول الصيف وفى 7 خطوات مهمه احمى عربيتك من الاعطال
Email : answer@christian-dogma.com - راسلنا

لمنع تعرض بطاريتك للعطل خلال فصل الصيف، عليك التأكد من أن البطارية تعمل بشكل سليم ويمكن فحصها لدى فني صيانة في المراكز المتخصصة.

فمع ارتفاع درجات الحرارة واقتراب فصل الصيف، يبحث الكثير من أصحاب السيارات عن طرق لتشغيل سيارتهم بكفاءة في هذه الأجواء الحارة، خاصة مع ارتفاع أسعار قطع الغيار والتكاليف المالية الضخمة التي ليست ضرورية في البداية.

ويسرد التقرير التالي عدداً من النصائح المهمة التي تساعد سيارتك على العمل بكفاءة في الأجواء الحارة:

https://christian-dogma.com

فحص السوائل والزيوت بشكل دوري

مع قدوم فصل الصيف يزداد الضغط على السوائل والغازات في السيارة، مما يزيد من مخاطر تلف الأنابيب والوصلات والخراطيم، بالإضافة إلى مكونات التكييف ودورة التبريد والزيت. ولمنع حدوث هذا الضرر عليك فحص السوائل والزيوت بشكل دوري ومراقبة الجزء السفلي من السيارة في أماكن ركنها وحول أجزاء المحرك لتجنب أي بقايا.

لا تشتت انتباهك بأي شيء آخر غير القيادة

أثناء القيادة، يجب عليك الامتناع تماماً عن ممارسة أي أنشطة أخرى غير الطريق حتى لا تعرض نفسك ومن يرافقك في السيارة وكذلك من بجوارك في سيارة أخرى للخطر.

محطات الوقود

إذا كنت بحاجة للتزود بالوقود على الطريق، عليك اختيار محطة الوقود المناسبة، حيث أن بعضها لا يراعي تسربات المياه عند تنظيف الخزانات، بحيث يختلط الوقود مع الماء، مما يؤدي في النهاية إلى عطل المحرك وهذا يمكن أن يؤدي إلى تعطله الكامل.

https://christian-dogma.com

المشي خلف الشاحنات

عند القيادة على الطريق السريع، حاول تجنب البقاء خلف الشاحنات المحملة بالمواد الصلبة مثل الحديد والرمل حتى تكون خارج نطاق هذه المواد في حالة الاصطدام.

ماء الردياتير

يجب عليك فحص الماء في ردياتير سيارتك بشكل دوري، خاصة إذا كانت السيارة قديمة، لأن نقص الماء بشكل كبير يمكن أن يعرض محرك سيارتك للتلف في العديد من أجزائه.

زيت الفرامل

تأكد من عدم فقدان سائل الفرامل، حيث أن الفقد يعني تآكل تيل الفرامل، مما قد يشكل خطورة على حياتك وحياة من معك في السيارة.

ضغط الهواء في الإطارات

عليك قياس ضغط هواء الإطارات مرة واحدة في الأسبوع، وفي حالة وجود عطل عليك الاتصال بمتخصص حتى لا تتعرض سيارتك لخطر الانفجار أو فقدان الهواء داخل المنزل في الطقس الحار.

قياس مستوى زيت المحرك

يجب قياس مستوى زيت المحرك بشكل دوري. وللقيام بذلك يجب أن تكون السيارة في وضع أفقي، ثم يعمل المحرك حتى يصل إلى درجة الحرارة الطبيعية لزيادة سيولة الزيت، ثم يتوقف التشغيل لمدة خمس دقائق. ومن ثم يتم قياس الزيت بمقياسه الخاص.

Email : answer@christian-dogma.com - Email Us