رسوم وشروط ترخيص السيارات القديمة في قانون المرور الجديد

كتب :

أسمي مروان.. أعمل مدير لـ موقع الحق والضلال، واخبار مصر، ومحرر ومدون وعشقي للقراءة والتدوين بكل أشكالها وأعمل على متابعة كافة الاخبار العربية والعالمية وأكتب فى جميع المجالات.

رسوم وشروط ترخيص السيارات القديمة في قانون المرور الجديد
Email : answer@christian-dogma.com - راسلنا

رسوم وشروط ترخيص السيارات القديمة في قانون المرور الجديد، هناك حرص دائم من جانب الكثير من المواطنين، لمعرفة شروط ترخيص السيارات القديمة في قانون المرور الجديد وماهي الرسوم المالية المقررة والمستندات المطلوبة للترخيص، حيث من المفترض أن تختلف الرسوم التى تخص ترخيص السيارات القديمة في قانون المرور الجديد بحسب الموديل الذي يخص المركبة والسنة الخاصة بالصنع والسعة اللترية، وتختلف الأوراق والمستندات المطلوبة لتنفيذ عملية ترخيص السيارات الجديدة عن المستندات المطلوبة للترخيص بالنسبة لـ السيارات القديمة وفقا لقانون المرور الجديد.

رسوم ترخيص السيارات القديمة وفقا لقانون المرور الجديد

https://christian-dogma.com

وجاءت الرسوم المالية الخاصة بـ ترخيص السيارات القديمة وفقًا لقانون المرور الجديد عقب التأكد من الشروط والمواصفات ومن ثم توافر الأوراق والمستندات المطلوبة، والتى جاءت كالتالي:

- سيتم سداد رسوم تقدر بنحو 205 جنيه مصري من أجل ترخيص السيارات القديمة، وهي ذات السعة اللترية الأقل من 1030 مللي.

- وسيتم سداد رسوم مالية تقدر بنحو 350 جنيه في حالة ترخيص السيارات القديمة ذات السعة اللترية، بنحو 1030 مللي.

- ومن المقرر ان تكون الرسوم المالية، بقيمة نحو 750 جنيه في حالة رغبة المواطن في ترخيص السيارات القديمة ذات السعة اللترية، التى تصل لـ 1630 مللي.

- وهناك رسوما مالية تقدر قيمتها بنحو 3000 جنيه في حالة رغبة الشخص ترخيص السيارات القديمة ذات السعة اللترية الأكثر من نحو 1630 مللي، وذلك سيكون بحد أدني 800 جنيه، وتخفيض يصل لـ 10 بالمائة سنويًا وفقًا للقانون.

ماهي الشروط والمستندات الخاصة بترخيص السيارات ؟

https://christian-dogma.com

وقد حدد قانون المرور الجديد كافة الشروط والأوراق والمستندات المطلوبة من أجل ترخيص السيارات، وهي التى جاءت على النحو التالي:

- مطلوب تقديم البطاقة الشخصية الخاصة بـ المالك.

- ويجب تقديم سند ملكية، ما يثبت الملكية الخاصة بالسيارة سواء العقد الذي يخص البيع المسجل، أو فاتورة شراء المركبة.

- مطلوب تقديم شهادة بيانات للسيارة.

- ويجب تقديم شهادة المخالفات والتى يمكن استخراجها من جانب نيابة المرور المختصة بالسيارة أو أي عن طريق أي مكتب بريد، وذلك سيكون في حالات التجديد السنوي.

- مطلوب طلب فحص فني للسيارة وطابع شرطة.

- ويجب أن يقوم المواطن بإرفاق نموذج 51 بالإضافة إلى طابع شرطة.

- ويجب أن يقوم صاحب المركبة للفحص الفني للسيارات الملاكي في كل 3 سنوات.

- ويجب أن يتم سداد الضرائب والرسوم المقررة على السيارة.

ماهي إجراءات ترخيص السيارة في قانون المرور الجديد ؟

https://christian-dogma.com

وأما بالنسبة لـ إجراءات الخاصة بتجديد ترخيص السيارة في قانون المرور الجديد، فقد جاءت على النحو التالي:

- يجب تقديم مستند شهادة براءة ذمة، وشهادة المخالفات الصادرة من قبل جهة نيابة المرور، وهي سارية الصلاحية لمدة شهر، وقيمتها المالية تصل لـ 20 جنيه.

- ويجب تقديم نموذج (251) مرور، وسيتم شراءه من قبل خزينة وحدة المرور، ويجب أن يكون عدد النماذج بعدد السنوات التي يرغب السائق في ترخيصها بداية من عام واحد ويستمر إلى 3 أعوام.

- ويجب تقديم التأمين على السيارة وهو أمرا إجباريا من خلال إحدي شركات التأمين، وسيكون مطلوب تقديم التأمين بعدد السنوات التي يرغب السائق في ترخيصها للمركبة.

- ويجب أن يتم فحص السيارة فنيا إذا مضي عليها عدد 3 سنوات على تاريخ آخر فحص فني.

- ويجب أن يتم سداد قيمة الضريبة المقررة من خلال خزينة وحدة المرور، وذلك عقب تقديرها من جانب الموظف المختص.

ماهي السيارات الممنوع ترخيصها في قانون المرور الجديد ؟

https://christian-dogma.com

كما أن هناك بعض الحالات التى منع قانون المرور الجديد ترخيص السيارات فيها، وهي التي جاءت على النحو التالي:

- السيارات الملاكي التي مر على تصنيعها عدد 20 سنة، والتي أثبت الفحص الفني في المرور أنها غير صالحة للسير على الطرقات ومن الممكن أن تعرض تلك المركبات حياة قائدها والمواطنين للمخاطر الشديدة.

- والسيارات الأجرة التي مر علي عملية تصنيعها 20 عاما، وذلك سيكون بسبب تشغيلها لعدد من الساعات عقب عملها لفترة طويلة وعدم مراعاة تنفيذ عمليات صيانتها بشكل دوري وتدهور المعدلات الخاصة بالأمان فيها، مما يؤدي ذلك إلى زيادة نسبة الحوادث بشكل يومي، كما سوف يتم توفير صندوق للتعويض ماديا لصالح أصحاب السيارات المذكورة مسبقا.

Email : answer@christian-dogma.com - Email Us