5 وصفات منزلية فعالة هتخلصك من آلام الجيوب الأنفية

كتب :

أسمي رشا .. أعمل محررة لدي موقع الحق والضلال و اخبار مصر، الاخباري، أحب التدوين في جميع المجالات، وانقل اليكم الصورة كاملة في كافة الموضوعات المتعلقة بالمرأة والأقتصاد بشكل مختلف

5 وصفات منزلية فعالة هتخلصك من آلام الجيوب الأنفية
Email : answer@christian-dogma.com - راسلنا

في ظل الطقس السائد في البلاد، يمكن أن يجعلك احتقان الجيوب الأنفية تشعر بالزهق، ولكن قد يكون من السهل السيطرة عليه إذا وجدت العلاج المناسب، كما يقول إيان ألكسندر طبيب الأنف والأذن والحنجرة ومؤسس المعهد الوطني للجيوب الأنفية يمكن أن يكون سبب احتقان الجيوب الأنفية مشاكل هيكلية في الأنف والجيوب الأنفية.

فيما يلي بعض الوصفات السهله وطويلة المفعول التي يمكن أن تساعد في تخفيف أعراض الاحتقان والتهاب الجيوب الأنفية.

استخدم رذاذ الأنف

https://christian-dogma.com

يمكن أن تساعد هذه البخاخات المتاحة دون وصفة طبية في تقليل الالتهاب الذي يزيد من الاحتقان. يقول كيرن ان في بعض الأحيان تكون رد الفعل الالتهابي مستديما ذاتيا وتوصي إرشادات علاج التهاب الجيوب الأنفية والاحتقان لعام 2015 الصادرة عن الأكاديمية الأمريكية لطب الأنف والأذن والحنجرة وجراحة الرأس والرقبة بعلاجات الستيرويد الموضعية وإذا لزم الأمر بالمضادات الحيوية لكسر الدورة.

على الرغم من أن بخاخات الأنف الستيرويدية والبخاخات المالحة مفيدة، إلا أن كيرن يشير إلى أن بخاخات الأنف الأخرى، مثل بخاخات مزيلة للاحتقان يمكن أن تجعل المشكلة أسوأ إذا كنت تستخدمها باستمرار.

استنشاق البخار

سواء كنت تأخذ حماما دافئا أو تستنشق الهواء من وعاء من الحساء، فإن البخار يمكن أن يساعد في إزالة الاحتقان وتخفيف الأعراض، كما يقول طبيب الأذن والأنف والحنجرة في مجموعة نورث وسترن الطبية في شيكاغو يجف ويساعدك على التخلص منه ، لكن الراحة مؤقتة فقط، لذلك من المهم تحديد سبب الأعراض حتى تتمكن من علاج المشكلة الحقيقية.

شطف بالماء المملح

يمكن أن تدخل المهيجات الناتجة عن الغبار والتلوث والعطور إلى الجيوب الأنفية وتسبب الاحتقان. للتخلص من هذه المهيجات، استخدم غسولًا بالماء المالح - إما رذاذ الأنف المالح الذي لا يستلزم وصفة طبية أو الشطف بالمياه المالحة.

تجنب دخان السجائر

https://christian-dogma.com

قد تزيد السجائر والتدخين السلبي من خطر احتقان الجيوب الأنفية المزمن لدرجة أن الأبحاث المنشورة في المنتدى الدولي للحساسية وأمراض الأنف في فبراير 2014 حثت الأطباء على سؤال الأشخاص الذين يعانون من احتقان الجيوب الأنفية المزمن بشكل أفضل إذا تعرضوا للسجائر.

Email : answer@christian-dogma.com - Email Us