الأوراق المطلوبة لاستخراج بطاقة الرقم القومي وسعر الاستمارة

كتب :

أسمي مروان.. أعمل مدير لـ موقع الحق والضلال، واخبار مصر، ومحرر ومدون وعشقي للقراءة والتدوين بكل أشكالها وأعمل على متابعة كافة الاخبار العربية والعالمية وأكتب فى جميع المجالات.

الأوراق المطلوبة لاستخراج بطاقة الرقم القومي وسعر الاستمارة
Email : answer@christian-dogma.com - راسلنا

بطاقة الرقم القومي، ظهرت الكثير من عمليات البحث، من قبل المواطنين، حول معرفة تكاليف استخراج بطاقة الرقم القومي، وماهي الأوراق المطلوبه لاستخراجها، حيث تنوعت التكلفة المالية لاستخراج بطاقة الرقم القومي، وبلغ سعر استخراج بطاقة الرقم القومي بشكل فوري بقيمة نحو 800 جنيه، عن طريق المركز النموذجي سيارة صديقة للبيئة بمواصفات خاصة موجودة في 5 أماكن في داخل القاهرة والجيزة، وقد أصبح تنفيذ استخراج بطاقة الرقم القومي خلال عام 2024 من ضمن الأمور الأكثر سهولة ويسرًا من ذي قبل، حيث يمكن للمواطنين، استخراج البطاقة الشخصية الرقم القومي أو أي الإصدارات الخاصة بقطاع الأحوال المدنية في عدد قليل من الدقائق، أو قد تصل لـ 20 دقيقة فقط على الأكثر، وذلك سيكون من خلال خدمة أحوال إكسبريس المنتشرة في كافة الميادين والمولات الشهيرة، والموجودة في كافة محافظات الجمهورية.

استمارة بطاقة الرقم القومي

https://christian-dogma.com

وحرصًا من موقعنا الأخباري،(الحق والضلال) الالكتروني، نرصد اليكم خلال السطور التالية، أسعار استمارات بطاقة الرقم القومي، والأماكن المخصصة استخراجها في أسرع وقت ممكن وكذلك التكلفة والأوراق المطلوبة لإصدارها.

- حيث ان هناك إصدارات يمكن أن تُطلب من خلال الموقع الإلكتروني الرسمي الخاص بقطاع الأحوال المدنية.

- وهناك بعض الإصدارات التى يمكن إنتاجها من خلال الخطوط الساخنة (الرقم المختصر) للقطاع وهي 16582 ويتم تسليمها عن طريق مكاتب البريد المصري خلال 24 ساعة في القاهرة وفي خلال 72 ساعة خارج القاهرة.

- وهناك إصدارات يمكن إنتاجها من خلال الرقم المختصر للقطاع 15340 و 15341 ويتم تسليمها في اليوم نفسه.

- ويتم توفير وزارة الداخلية الخدمة الخاصة بتصوير المواطن في داخل منزله وإصدار بطاقة الرقم القومي في ذات اليوم.

أسعار استمارة بطاقة الرقم القومي

- استمارة بطاقة الرقم القومي ذات الفئة الفورية، التي يتم إصدارها من خلال السيارة النموذجية و يتم تسليمها بشكل فوري، واما عن سعر النموذج، يصل لنحو 800 جنيه.

- استمارة بطاقة الرقم القومي فئة الـ VIP إكسبريس، ويتم تسليمها خلال 30 دقيقة، واما عن سعر النموذج العادي، يصل لـ 515 جنيها.

- استمارة بطاقة الرقم القومي ذات الفئة الخاصة، قدرت ثمنها بنحو 175 جنيها، سيتم استلام البطاقة الشخصية، خلال 24 ساعة فقط من تسليم أوراقها للموظف المختص.

- استمارة بطاقة الرقم القومي العاجلة، بلغت قيمتها بنحو 125 جنيها، وسيتم استلام البطاقة الشخصية بعد مضي 3 أيام من تسليمها للموظف في السجل المدني.

- استمارة بطاقة الرقم القومي العادية، قدرت قيمتها، بنحو 50 جنيها، وسيتم استلام البطاقة الشخصية بعد مضي 15 يومًا من تسليمها للموظف المختص.

ماهي الأماكن المخصصة لاستخراج بطاقة الرقم القومي في 2024 ؟

1- الاستخراج من مكاتب السجل المدني المنتشرة على مستوى الجمهورية.

2- الاستخراج من خلال ماكينات السجل المدني الذكية والمراكز النموذجية.

3- الاستخراج من خلال البوابة الإلكترونية لوزارة الداخلية.

4- الاستخراج من المولات.

5- السيارات المتنقلة.

6- الاستخراج من أحوال إكسبريس .

7- الاستخراج من السيارات النموذجية.

8- الاتصال بالخطوط الساخنة.

ماهي الأوراق المطلوبة لاستخراج بطاقة الرقم القومي الجديدة في 2024 ؟

https://christian-dogma.com

1- الأوراق المطلوبة لـ استخراج بطاقة الرقم القومي الجديدة، صورة ضوئية من مستند البطاقة الشخصية القديمة، وذلك سيكون (في حالة تجديد البطاقة).

2- ومطلوب صورة ضوئية من مستند شهادة الميلاد (في حالة استخراج البطاقة لأول مرة).

3- ومطلوب صورة ضوئية من مستند إثبات محل الإقامة.

4- ومطلوب صورة ضوئية من مستند إثبات المهنة.

ماهي شروط استخراج بطاقة الرقم القومي خلال 2024 ؟

- يجب أن يكون المتقدم لاستخراج البطاقة مصري الهوية.

- ويجب ألا يقل السن الخاص بالمتقدم لاستخراج البطاقة عن 15 عام.

- ويجب أن يكون المتقدم لاستخراج البطاقة مسجلًا في القاعدة التي تخص بيانات السجل المدني، والمنتشر في كافة محافظات جمهورية مصر العربية.

Email : answer@christian-dogma.com - Email Us