الصحة تحذر تلك الفئة وتمنعهم نهائيا من شرب المشروبات الغازية

كتب :

أسمي مروة .. أعمل محررة لدي موقع الحق والضلال و اخبار مصر، الاخباري، أحب التدوين في جميع المجالات، وانقل اليكم الصورة كاملة في كافة الموضوعات المتعلقة بالمرأة والأقتصاد بشكل مختلف

الصحة تحذر تلك الفئة وتمنعهم نهائيا من شرب المشروبات الغازية
Email : answer@christian-dogma.com - راسلنا

شددت وزارة الصحة على ضرورة الكشف المبكر عن أورام والتهابات الكبد للحماية من المضاعفات الخطيرة.

وحذرت وزارة الصحة من تناول المشروبات الغازية، مؤكدة أنها ممنوعة على مرضى الكبد خلال شهر رمضان، لأنها تحتوي على نسبة عالية من السكريات وحامض الفوسفوريك.

مبادرة الكشف المبكر عن الأمراض المزمنة

وتقدم وزارة الصحة مبادرة الكشف المبكر عن الأمراض المزمنة وأورام الكبد، ويستفيد المرضى من خدماتها مجاناً.

أكدت وزارة الصحة أنه بإمكان مرضى الكبد تناول المشروبات والعصائر المحضرة في المنزل دون الإفراط في تناول السكر.

https://christian-dogma.com

كشفت الدكتورة جيهان رابح، استشاري التغذية العلاجية، عن أهم المشروبات التي يعتمد عليها المصريون في شهر رمضان ، وهي مفيدة ويجب تجنبها.

ونصح استشاري التغذية العلاجية خلال فترة صيام شهر رمضان بعدم الإفراط في تناول وجبة الإفطار، مشيراً إلى أنه مع الصيام الطويل يمكن أن ينخفض ​​الوزن.

المشروبات المدرة للبول والمسببة للعطش

وحذرت الدكتورة جيهان ربيع استشاري التغذية العلاجية، من شرب المشروبات الغازية والكافيين، فهي مشروبات مدرة للبول وتشعرك بالعطش، وكذلك المشروبات البودرة المذابة في الماء والتي تحتوي على مواد حافظة ضارة بالجسم.

مشروب الكركديه

وأضافت أن مشروب الكركديه يحتوي على مضادات الأكسدة وهو مفيد لمرضى ارتفاع ضغط الدم، كما يجب عدم تناول مشروب العرقسوس من قبل مرضى ارتفاع ضغط الدم، لأنه يزيد من مستوى الكورتيزون في الجسم ومفيد للمرضى الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم. . وقرحة المعدة وارتجاع المريء، بالإضافة إلى أن مشروب التمر الهندي غني بالفيتامينات والمعادن ويشعر الجسم بالرطوبة.

https://christian-dogma.com

تمر و حليب

وقالت الدكتورة جيهان ربيع استشاري التغذية العلاجية: تناول التمر والحليب لكل منهما فوائد كبيرة للجسم حيث يعتبر الحليب مصدراً سائلاً للبروتين ويقلل نسبة السكر في الجسم. كما أن التمر مصدر للنشاط والطاقة ويحتوي على الألياف التي تساعد على عدم ارتفاع نسبة السكر في الدم.

ونصحت بالإكثار من شرب الماء على فترات منتظمة خلال شهر رمضان، لافتة إلى أن من المشروبات الرمضانية المفضلة قمر الدين الذي يحتوي على فيتامين سي ويجب الاعتدال في تناوله فهو غني بالمعادن والبوتاسيوم ومصنوع من المشمش المجفف. وهو مصدر طبيعي للفيتامين.

Email : answer@christian-dogma.com - Email Us