نصائح هامة لمرضى الحساسية اتبعها لتجنب مخاطر تقلبات الطقس

كتب :

أسمي مروة .. أعمل محررة لدي موقع الحق والضلال و اخبار مصر، الاخباري، أحب التدوين في جميع المجالات، وانقل اليكم الصورة كاملة في كافة الموضوعات المتعلقة بالمرأة والأقتصاد بشكل مختلف

نصائح هامة لمرضى الحساسية اتبعها لتجنب مخاطر تقلبات الطقس
Email : answer@christian-dogma.com - راسلنا

مع قدوم فصل الربيع تشهد البلاد حالة من عدم الاستقرار الجوي بسبب التقلبات الجوية بين درجات الحرارة المرتفعة والمنخفضة مع هطول الأمطار وحركات الرياح النشطة، بحسب تصريح الدكتور أمجد الحداد استشاري الحساسية والمناعة هيئة المصل واللقاح: “ وتؤدي هذه التقلبات الجوية إلى انتشار عدد من الالتهابات التنفسية التي تعتبر من أكبر تهيجات حساسية الصدر والأنف، بالإضافة إلى أن الأوساخ والغبار وحبوب اللقاح تسبب تهيج حساسية الصدر والأنف والعينين والجلد.

https://christian-dogma.com

نشاط الرياح مثيرة للرمال والأتربة

شهدت البلاد خلال الساعات القليلة الماضية تقلبات جوية قوية، بسبب تواجد الغطاء السحابي الذي يغطي شمال وجنوب البلاد، مما أدى إلى هطول أمطار متفاوتة الشدة في العديد من المناطق، في حين مزيد من نشاط الرياح مثيرة للرمال والأتربة في منطقتي القاهرة الكبرى والوجه البحري، بحسب ما أوضحت هيئة الأرصاد الجوية، لذا شددت على ضرورة الحذر من مرضى الحساسية والالتزام بالإجراءات الوقائية اللازمة.

حساسية العين

وأضاف الحداد أن حساسية العين تظهر على شكل حكة واحمرار ودموع، وحساسية الأنف تظهر على شكل سيلان الأنف وسيلان الأنف وسيلان الأنف والعطس، أما حساسية الصدر فتظهر على شكل نوبات ربو، وحساسية الجهاز التنفسي. تتفاقم بسبب السعال الشديد، ولهذا يجب على مريض الحساسية اتباع عدد من النصائح الوقائية.

https://christian-dogma.com

عدد من النصائح الوقائية

وفي حال زيادة نشاط الغبار يجب على مرضى الحساسية البقاء في المنزل وعدم الخروج إلا للضرورة، مع الحرص على ارتداء الكمامة.

الحرص على التغذية الجيدة من خلال تناول الفواكه والخضروات التي تحتوي على فيتامين C والزنك، لأن ذلك يزيد من مناعة الجسم ويجعله قادراً على مواجهة الأمراض الفيروسـية.

لا تقم بإرخاء ملابسك لمجرد وجود ارتفاع طفيف في درجة الحرارة، وبدلاً من ذلك لا بأس بارتداء ملابس قطنية متوسطة الوزن.

شطف الأنف بانتظام بمحلول ملحي.

تأكد من تناول مضادات الهيستامين.

استخدم بخاخات الصدر والأنف بانتظام.

الإكثار من شرب السوائل والعصائر التي تحتوي على فيتامين سي.

ارتداء النظارات الشمسية إذا كان لديك حساسية في العين.

وشددت وزارة الصحة على أهمية شرب ما لا يقل عن 2 لتر من الماء يوميا، لتحسين تدفق الدم إلى الرئتين بشكل دائم، وتناول وجبات صحية ومتوازنة، وخاصة الأطعمة التي تقوي المناعة، مثل الأطعمة الغنية بفيتامين ج ، بالإضافة إلى تناول الكثير من الخضار والفواكه وشرب السوائل الدافئة، بالإضافة إلى الحصول على قسط كاف من الراحة والنوم بما لا يقل عن 7 ساعات.

Email : answer@christian-dogma.com - Email Us