رغم فوائد تناول القهوة إلا أن فى تلك الحاله ستدمرك دماغيا

كتب :

أسمي مروة .. أعمل محررة لدي موقع الحق والضلال و اخبار مصر، الاخباري، أحب التدوين في جميع المجالات، وانقل اليكم الصورة كاملة في كافة الموضوعات المتعلقة بالمرأة والأقتصاد بشكل مختلف

رغم فوائد تناول القهوة إلا أن فى تلك الحاله ستدمرك دماغيا
Email : answer@christian-dogma.com - راسلنا

في حين أن الاستهلاك المعتدل للقهوة قد يكون له خصائص وقائية لصحة الدماغ، فإن الاستهلاك المفرط بعد وجبة الإفطار يضر الدماغ ويزيد من خطر الإصابة بأمراض عصبية خطيرة.

فالقهوة هي مشروب شعبي معروف بقدرته على تحسين التركيز واليقظة.

لكن القهوة يمكن أن تتحول من صديق إلى عدو للدماغ إذا تناولتها بشكل مفرط أو اتبعت عادات سيئة، بحسب موقع health and Livestrong.

https://christian-dogma.com

لا تشرب الماء بعد القهوة

الكافيين مدر للبول، مما يعني أنه يسبب زيادة في كمية البول التي تفرز من الجسم، وفقدان كمية كبيرة من الماء والمعادن، وبالتالي الجفاف، مما يسبب انخفاض ضغط الدم، مما يؤدي إلى انخفاض تدفق الدم. . إلى الدماغ.

ولذلك ينصح بشرب كمية كافية من الماء بعد شرب القهوة، لتجنب الإصابة بالجفاف.

يضاف السكر إلى القهوة

وفي دراسة نشرت في مجلة Clinical Interventions في عام 2019، ارتبط الاستهلاك المفرط للسكر بين كبار السن بضعف الوظيفة الإدراكية.

ووفقا لكلية الطب بجامعة هارفارد، فإن ارتفاع نسبة السكر في الدم الناتج عن الإفراط في تناول السكر يسبب انكماش الدماغ، ويؤثر على توصيلاته الوظيفية ويؤدي إلى أمراض الأوعية الدمـوية الصغيرة.

https://christian-dogma.com

اشرب القهوة في وقت متأخر

يمتلك الكافيين خصائص محفزة تسبب الشعور باليقظة والنشاط، ولكن عند تناوله في وقت متأخر من اليوم فإنه يزيد من الأرق والتوتر وصعوبة الاسترخاء والصداع.

- التأثير على النوم

ووجدت الدراسة أن الأشخاص الذين يعانون من بطء التمثيل الغذائي كانوا أكثر عرضة للنوم لمدة ساعة أقل عندما شربوا القهوة، مقارنة بالأشخاص الذين يعانون من التمثيل الغذائي السريع.

ويوصي الخبراء بتأجيل تناول أول فنجان من القهوة من الساعة 9:30 صباحاً إلى الساعة 11 صباحاً، وذلك للاستفادة بشكل أفضل من فوائد التحفيز وتجنب التوتر.

يمكن أن يساعدك تناول الكافيين في وقت متأخر من اليوم على البقاء مستيقظًا حتى نهاية نوبة عملك، ولكنه قد يزيد من صعوبة النوم أثناء الليل. في الواقع، الكافيين يمنع مستقبلات الأدينوزين والميلاتونين، وهي الهرمونات التي تساعد على تنظيم النوم.

قبل 6 ساعات من النوم هو الوقت الأمثل للتخلص من الكافيين، أو الساعة 4 مساءً لمن يحاولون النوم في الساعة 10 مساءً.

Email : answer@christian-dogma.com - Email Us