توفي الملك فجأة نشر معلومات كاذبه ومضلله عن أميرة ويلز

كتب :

أسمي مروة .. أعمل محررة لدي موقع الحق والضلال و اخبار مصر، الاخباري، أحب التدوين في جميع المجالات، وانقل اليكم الصورة كاملة في كافة الموضوعات المتعلقة بالمرأة والأقتصاد بشكل مختلف

توفي الملك فجأة نشر معلومات كاذبه ومضلله عن أميرة ويلز
Email : answer@christian-dogma.com - راسلنا

في 18 مارس، انتشر في روسـيا بيان كاذب يزعم وفاة الملك البريطاني تشارلز وجاء في الإشعار، الذي يُزعم أنه صادر عن قصر باكنغهام، ما يلي: توفي الملك فجأة بعد ظهر أمس.

وأثار البيان تكهنات عالمية بشأن العائلة المالكة وجذب الكثير من الاهتمام لدرجة أن السفارة البريطانية في أوكـرانيا اضطرت إلى إصدار بيان يكذب هذه المزاعم.

وكتبت السفارة على موقع “إكس”: “نود أن نعلمكم أن الأخبار المتعلقة بوفاة الملك تشارلز الثالث كاذبة.

https://christian-dogma.com

معلومات مضللة عن كيت ميدلتون

واتهم باحثون أمنيون بريطانيون شبكة روسـية بنشر معلومات مضللة عن كيت ميدلتون، أميرة ويلز، التي أعلنت قبل أيام إصابتها بالسرطان وتخضع لعلاج كيميائي وقائي.

مرض كيت ميدلتون

وقبل أيام قليلة من كشف كيت عن مرضها، تكاثرت الشائعات على مواقع التواصل الاجتماعي بشأن حالتها الصحية وسبب اختفائها بعد خضوعها لعملية جراحية في يناير الماضي.تنشر معلومات كاذبة عن كيت

وبحسب صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية، قال مارتن إينيس، مدير معهد الأمن والجريمة والابتكار بجامعة كارديف، إنه وزملاؤه تتبعوا 45 حسابًا على وسائل التواصل الاجتماعي تنشر معلومات كاذبة عن كيت على شبكة تضليل مرتبطة بالكرملين. والتي سبق أن نشرت مقالات مثيرة للجدل حول الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، فضلاً عن دعم فرنسا لاوكـرانيا.

https://christian-dogma.com

يتمثل نهج هذه المجموعة في تأجيج نيران الاتجاه الموجود بالفعل عبر الإنترنت والاستفادة من الخلافات والشكوك المحيطة به تعزيز الشعور بالفوضى في المجتمع وتقويض الثقة في المؤسسات، وهو ما يقول إينيس إنه نهج أكثر فعالية وأكثر صعوبة في التنفيذ من خلق ونشر معلومات مضللة لا جدال فيها.

وأضاف أن الدافع على الأرجح تجاري وسياسي. وارتفعت حركة المرور وعمليات البحث عن معلومات حول كيت على وسائل التواصل الاجتماعي بشكل كبير خلال الأشهر الثلاثة الماضية، حيث خلق نقص المعلومات حول حالتها فراغا ملأه جيش الإنترنت بالشائعات والتكهنات.

ويتابع إينيس: بالنسبة للشبكة الروسـية، فإن تضخيم هذه المنشورات عبر حساباتها سيسمح لها بزيادة إحصائيات حركة المرور وعدد متابعيها .

ونقلت صحيفة تلغراف البريطانية عن مصادر مطلعة أن الحكومة البريطانية تعتقد أن إيران والصين وروسـيا قد تنشر معلومات مضللة عن كيت.

وردا على ذلك، قالت السفارة الروسـية في لندن في بيان إن السلطات الروسـية لم تنشر أي شائعات أو معلومات غير مؤكدة حول صحة أميرة ويلز.

معلومات مضللة مزعومة عن أميرة ويلز

وبحسب وكالة تاس الروسـية للأنباء، قالت السفارة في بيانها: ترفض روسـيا بشكل قاطع الاتهامات التي لا أساس لها من الصحة الصادرة عن مصادر مجهولة في الحكومة البريطانية بشأن نشر معلومات مضللة مزعومة عن أميرة ويلز . إن الاهتمام الشديد الذي أثارته العديد من صور الأميرة التي نشرها قصر كنسينغتون على شبكات التواصل الاجتماعي في روسـيا وبقية العالم، لا ينبغي أبداً تقديمه على أنه تدخل أجنبي موجه ضد العائلة المالكة.

Email : answer@christian-dogma.com - Email Us